هيونداي بايون 2021 سيارة كروس أوفر جديدة تنافس ياريس و بوما

هيونداي بايون هي أول سيارة إنتاج تم تصميمها تحت شعار العلامة التجارية الجديدة، كما تم عرضها بواسطة مفاهيم لي فيل روج و بروفسي الراديكالية، والتي قالت هيونداي إنها تجمع بين “القيمة العاطفية والحلول المبتكرة في التصميم”.

 

تشير التفاصيل التي تظهر من صور المعاينة إلى أن هيونداي بايون تتأثر بالواجهة الأمامية لـ هيونداي كونا التي تم تجديدها مؤخرًا، مع مدخل هواء ضئيل ومصابيح أمامية مرتفعة ومصابيح تشغيل نهارية منفصلة. ستجعل النهاية الخلفية خروجًا أكثر وضوحًا عن بقية تشكيلة هيونداي، مع مجموعات ضوء على شكل سهم مرتبطة بخط أحمر رفيع ولوحة صندوق أسود متناقضة.

 

تم تصميم الكروس أوفر خصيصًا للسوق الأوروبية، وقد أطلق عليه اسم هيونداي بايون في إشارة إلى مدينة بايوني الفرنسية، وهي مركز للأنشطة الرياضية الخارجية، والتي تقول هيونداي إنها تسلط الضوء على “طابع نمط الحياة” للنموذج الجديد.

 

الطراز هو الأصغر في مجموعة الدفع الرباعي من هيونداي

نظرًا لحجم النموذج وموضعه، يمكن توقع مشاركة الكثير من مكوناته الميكانيكية مع طرازات كيا و هيونداي الحالية، مما يعني أنه من غير المرجح أن تحصل على نسخة كهربائية.

 

من المحتمل أنه، كما هو الحال مع تويوتا ياريس الكروس أوفر و فورد بوما، ستأخذ هيونداي بايون دعائمها من سوبر ميني أصغر حجمًا، في هذه الحالة i20.

 

وهذا يعني أن مجموعة المحركات التي تعمل بالبنزين فقط تشتمل على 84 حصانًا طبيعيًا بسعة 1.2 لتر وأربع أسطوانات، و 99 حصانًا هجينًا خفيفًا بسعة 1.0 لتر، وتوربو تحتل المرتبة الأولي بين مجموعة 118 حصان من نفس المحرك.

 

سيتم توفير علب تروس يدوية ما بين 5 و 6 سرعات وناقل حركة أتوماتيك 7 سرعات

ستتوفر علب تروس يدوية بخمس وست سرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

 

توقع مجموعة هيكل مكتنزة مستوحاة من الطرق الوعرة بما يتماشى مع تطلعات نشاط سيارات الدفع الرباعي وتصميم داخلي ثقيل تقنيًا مع مجموعة من وسائل الاتصال ومساعدات السائق المتقدمة المجهزة بشكل قياسي.

 

وقال أندرياس كريستوف هوفمان، نائب الرئيس للتسويق والمنتجات في شركة هيونداي: “إن هيونداي راسخة بقوة في سوق سيارات الدفع الرباعي الأوروبية بالفعل، من حيث مجموعة طرازاتنا وكذلك نجاح مبيعاتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى