استقالة رئيس استراتيجية مجموعة فولكس فاجن لتطوير اليخوت الكهربائية

استقال مايكل جوست رئيس استراتيجية مجموعة فولكس فاجن ، وهو شخصية رئيسية في تطوير خطة الكهرباء الموسعة للمجموعة، من شركة السيارات العملاقة – للتركيز على تطوير قوارب كهربائية مستقلة.

 

انضم جوست إلى مجموعة فولكس فاجن قبل عقد من الزمن، في البداية كرئيس لاستراتيجية المنتج في سكودا قبل الانتقال إلى علامة فولكس فاجن التجارية في عام 2015. تمت ترقيته إلى رئيس إستراتيجية المجموعة في عام 2018، حيث شارك بشكل كبير في رسم خطط المجموعة للمركبات الكهربائية ، بما في ذلك تطوير منصة MEB الكهربائية ومشروع Trinity المرتقب.

 

أعلن جوست عن مغادرته على موقعه على الإنترنت وألمح إلى أن العمل في المنزل أثناء جائحة الفيروس التاجي دفعه إلى تكريس المزيد من الوقت لعائلته.

 

جوست يعتزم تكريس وقته لتطوير القوارب الكهربائية ذاتية القيادة

 

في الوقت نفسه، قال جوست إنه سيواصل اهتمامه بتطوير “القوارب الذكية” الكهربائية وذاتية القيادة ، ووصفها بأنها “شغف بحري سأكرس نفسي له مع العائلة”.

 

تكطهنات لتولي جوست شركة تصنيع قوارب

 

يقترح موقعه على الإنترنت أنه سيتولى دورًا مع شركة تصنيع قوارب تسمى Silent Yachts. حصلت الشركة النمساوية مؤخرًا على اتفاقية مع مجموعة فولكس فاجن لعلامة سيات التجارية لتزويد منصات MEB ومكونات مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي سيتم استخدامها في خط مخطط لليخوت الكهربائية.

 

تم شرح هذه الصفقة على موقع مجموعة فولكس فاجن في مقابلة مع رئيس Jost و Smart Yachts Michael Kohler. في تلك المقالة ، قال جوست إن الهدف هو الحصول على يخت كهربائي باستخدام مكونات MEB بحلول عام 2022.

 

جدير بالذكر أن الانتقال نحو صناعة المحركات الكهربائية دون الاعتماد على الوقود الأحفوري والذي يتسبب ف تلوثات بيئية وانبعاثات كربونية، بالإضافة إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية، هم أحدث التوجهات لدى شركات صناعة السيارات حول العالم، بل ركيزة أساسية يعمل الكثير على إحداثها خلال المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى