تويوتا تؤكد على تجديد عروض السيارات ذات الأسعار المعقولة في أوروبا

أكدت تويوتا خططها لتجديد عروض سيارات ذات الأسعار المعقولة في أوروبا، على الرغم من أنها لم تصل إلى حد تأكيد ما إذا كانت ستحتفظ باسم أيه واي جو.

 

سيحافظ الطراز الجديد على انخفاض التكاليف من خلال استخدام مجموعة متنوعة من منصة GA-B من السوبر ميني “تويوتا ياريس” بمحركات غير كهربائية حصريًا، لذلك من المحتمل أن يتم تسعيرها بما يتماشى مع أيه واي جو الحالية – من حوالي 12,500 جنيه إسترليني. كما ستعطي الأولوية للمساحة الداخلية والمرافق كجزء من تركيزها على سوق التنقل الحضري.

 

الطراز الجديد لا يثبت الكثير من الأدلة على الشكل النهائي للسيارة

 

لا يعطي الهيكل الخارجي للطراز الجديد من تويوتــا سوى القليل من الأدلة على شكله النهائي، لكن اللقطات التجسسية السابقة لما يُعتقد أنه سيارة المدينة من الجيل التالي تشير إلى أن تصميمها سيعتمد بشكل كبير على تويوتا ياريس ، لكنها تحتفظ ببعض من الإشارات المميزة لـ أيه واي جو.

 

سيتم مواءمة الطراز الأساسي مع أشقائه الفائقين المبيعين بقوة مع أقواس العجلات الخلفية المنتفخة وشبكة أمامية كبيرة، لكن علامات أيه واي جو التجارية بما في ذلك السقف القابل للسحب من القماش، ومجموعات ضوء الفرامل المستقيمة والعجلات التي يتم دفعها إلى زوايا سيتم نقل الجثة.

 

ومع ذلك، يبدو أن الجيل التالي من أيه واي جو سيشهد زيادة طفيفة في ارتفاع الركوب – ومن المحتمل أن يكون طقم الجسم الواقي – في محاولة لسرقة المبيعات من قطاع الكروس أوفر المدمج الشهير للغاية. كشفت شركة هيونداي عن سيارة i20 السوبر ميني الجديدة ، و هيونداي بايون الجديدة، و أودي منحت مستوى الدخول الفائق معاملة مماثلة لإنشاء A1 سيتي كارفر في عام 2019.

 

نظرًا لقيود التغليف الخاصة بهيكل الفئة A وتركيزه على القدرة على تحمل التكاليف، فمن غير المرجح أن تتبع سيارة المدينة الجديدة من تويوتــا سيارة تويوتا ياريس الكروس SUV الأكبر حجمًا في تقديم الدفع الرباعي كخيار، على الرغم من إشارات التصميم المستوحاة من 4×4. من المحتمل أن يتم تقديم محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر من ياريس ، كما هو الحال مع خيار بين علبة تروس يدوية بخمس سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

 

أكد رئيس شركة تويوتا أوروبا يوهان فان زيل في عام 2019 أنه تم تطوير سيارة أيه واي جو جديدة في بلجيكا وسيتم تجميعها في نفس المصنع مثل السيارة الحالية في جمهورية التشيك.

 

تويوتا واحدة من القلائل الذين يلتزمن بسيارات تعمل بالوقود

 

تويوتا هي واحدة من الشركات المصنعة القليلة التي تلتزم بقطاع سيارات المدينة التي تعمل بالوقود، حيث قام منافسون مثل فولكس فاجن وفورد بسحب عروضهم من نفس الحجم من البيع في ضوء تشريعات الانبعاثات الصارمة بشكل متزايد.

 

على سبيل المثال، أشقاء سيتروين سي 1 وبيجو 108 المتماثلان ميكانيكيًا لسيارتا تويوتا أيغو ، ليسوا في انتظار الانتعاش في نهاية دورة حياتهم الحالية، لكن شعبية طرازات تويوتا الهجينة – بما في ذلك بريوس وكورولا وراف 4 – تعني أنها مريحة. تحقيق هدف انبعاثات الاتحاد الأوروبي ويمكنه تقديم نموذج احتراق صغير فقط.

 

ستتولى العلامة التجارية اليابانية السيطرة الكاملة على منشأة إنتاج C1 / 108 /أيه واي جو  في كولين ، جمهورية التشيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى