تحديث الموقع الرسمي لمبادرة احلال السيارات وفقا للبنود الجديدة

أعلن الموقع الإلكتروني الرسمى للمشروع القومي لـ احلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة “الغاز الطبيعى”، عن تحديث الموقع الخاص بالمبادرة وسوف يتم اتاحه خدمات التسجيل أمام المواطنين اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 15 مارس الجاري من جديد.

ويأتي التحديث الجديد طبقا للقرارات الجديد التى اتخذتها الوزارات المعنية نحو تنفيذ المبادره الرئاسية لإحلال السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 سنة، من خلال توضيح كافة الخطوات التي سيتم تنفيذها بنهاية الشهر الجارى؛ وذلك للمواطنين المسجلين على موقع  الخاص بالمبادرة.

وكانت أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنه تم التوافق مع محافظ البنك المركزي على تعديل الشروط اللازمة للمشاركة بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ليصبح سن المتقدم  60 عاما بدلا من 55 عاما، حيث أن هذا القرار جاء بناء على طلب عدد كبير من المواطنين الراغبين في المشاركة بالمبادرة.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على توقيع “البروتوكول المنظم” الذى يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية، والبنوك، وشركات تصنيع السيارات، وشركات التأمين؛ بما يُسهم فى توطين صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها، وخلق فرص عمل جديدة، ويُساعد فى تحسين معيشة المواطنين، ومستوى الخدمات المقدمة لهم.

أوضح الوزير، ان الخزانة العامة للدولة تتحمل 7.1 مليار جنيه عبء تمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال 250  ألف سيارة متقادمة مضى على تصنيعها 20  عاما فأكثر، بمحافظات ” القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد”.

وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارات التنمية المحلية، والمالية، والداخلية، والبيئة، وإجراء معاينات لـ 10 قطع أراضٍ بهذه المحافظات وتم اختيار 7 قطع منها فى محافظات “القاهرة، والجيرة، والقليوبية، والإسكندرية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر”، صالحة للاستخدام كساحات لتخريد السيارات.

ويذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على منح صاحب كل سيارة ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة 10 % من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى  22 ألف جنيه، وسيارة الأجرة 20 %  بحد أقصى 45 ألف جنيه، وسيارة الميكروباص 25 % بحد أقصى 65  ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى