«موكب المومياوات» يغلق محطه مترو السادات

أعلنت إداره  مترو الأنفاق، عن عدم توقف أى قطارات بمحطة السادات، يوم السبت المقبل، الموافق 3 أبريل الجاري، من الساعة 12 ضهرا وحتى 9 مساءً، وذلك بسبب موكب المومياوات.

 

أكدت الهيئة العامة للمترو ، أن حركة مسير القطارات بجميع المحطات ستكون منتظمة، باستثناء محطة السادات، موضحة أنه سيتم تقليل زمن التقاطر بين القطارات لمواجهة زحام الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

 

«موكب المومياوات الملكية» يشهد نقل 22 مومياء

 

وتتجه الأنظار المحلية والدولية لمصر، يوم السبت المقبل، مع انطلاق الحدث العالمي “موكب المومياوات الملكية”، والذي يشهد نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارات.

 

ومن المقرر أن يبدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير، مرورا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحي السيدة زينب ومصر القديمة، وصولا لمتحف الحضارات، بواسطة عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

 

ومن المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة في هذا اليوم من المارة والسيارات، وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية وتجهيزها خصيصا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى