تحويلات مرورية على طريق الكريمات تستمر 4 شهور

أعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، عن تحويلات مرورية على طريق الصعيد، وقامت الإدارة بالخدمات اللازمة لتسيير حركة المرور تزامنا مع تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الشرقي في المسافة من منزل بنى سويف وحتى محطة رسوم الكريمات بطول 34 كيلو مترا.

 

وبدأت تنفيذ الإجراءات المرورية خلال الفترة الحالية ولمدة تستغرق 4 أشهر، لحين انتهاء أعمال تطوير الاتجاه القادم من بنى سويف اتجاه القاهرة.

 

وتستلزم أعمال رفع الكفاءة على الطريق نشر الخدمات الأمنية، وغلق وتحويلات مرورية منها:

 

غلق الاتجاه القادم من محافظات الصعيد اتجاه القاهرة بطول 34 كيلو مترا هذا ويتم تنفيذ ومن أهم المسارات البديلة.

 

والاتجاه القادم من القاهرة اتجاه بنى سويف ومحافظات الصعيد، يتم منع سير سيارات النقل بكافة أنواعها وسيارات النقل الجماعي «الأوتوبيس – الميني باص» من السير بالطريق الصحراوي الشرقي للقادم من القاهرة اتجاه بنى سويف على أن يتم تحويلها من محطتي رسوم حلوان والكريمات اتجاه الطريق الدائري الإقليمي لاستخدام طريق أسيوط الغربي.

 

كما تم السماح للسيارات الملاكي وسيارات الأجرة والميكروباص القادمة من القاهرة اتجاه بنى سويف ومحافظات الصعيد بالسير على الطريق الصحراوي الشرقي وحتى نفق ألزعفرانه ما بعد محطة رسوم الكريمات بحوالي 4 كيلو مترات في اتجاه بنى سويف على أن يتم تحويل تلك السيارات إلى منزل طريق الزعفرانه لاستخدام الطريق الشرقي القديم وحتى بنى سويف.

 

بينما الاتجاه القادم من محافظات الصعيد وبنى سويف اتجاه القاهرة، نظراً لغلق هذا الاتجاه من المسافة من مخرج بنى سويف وحتى محطة رسوم الكريمات لتنفيذ الأعمال سيتم تنفيذ الآتي:-

 

تم تخصيص المسافة من منزل بنى سويف وحتى نفق الزعفرانه بالاتجاه المقابل (القادم من بوابة الكريمات بنى سويف) بكامل عرض هذا الاتجاه (3 حارات مرورية) لصالح حركة السير لكافة أنواع المركبات القادمة من محافظات الصعيد اتجاه القاهرة.

 

والطريق في المسافة من نفق الزعفرانه وحتى محطة رسوم الكريمات في اتجاه القاهرة (بطول 4 كيلو متر تقريبا) سيتم استخدامها لحركة السير في الاتجاهين (بواقع حاره ونصف لكل اتجاه).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى