مرسيدس EQS الكهربائية الجديدة بقوة 700 حصان ومدى 800 كم

تم الكشف عن سيارة مرسيدس EQS وتتميز بديناميكا هوائية ثابتة، وقدرة على تحديث البرامج أونلاين، وتصميم داخلي متطور ومجموعة نقل حركة كهربائية جديدة ستوفر أكثر من 700 حصان في أقوى أشكالها.

 

ستبدأ مبيعات المملكة المتحدة لسيارة الصالون الفاخرة الجديدة ذات الطراز المرتفع في النصف الثاني من عام 2021، حيث تتماشى الأسعار تقريبًا مع الفئة S القياسية، بدءًا من حوالي 90 ألف جنيه إسترليني” الجنيه الإسترليني يعادل 21.68 جنيه مصري”.

 

مرسيدس EQS هي الأولى في مجموعة موسعة من طرازات مرسيدس EQ التي تستخدم منصة EVA (هندسة المركبات الكهربائية) من مرسيدس-بنز، وقد تم تصميمها على أنها مكافئة للطاقة الكهربائية لصالون الفئة S – والتي سيتم إنتاجها جنبًا إلى جنب في سينديلفينجين، ألمانيا.

 

قال رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز أولا كالينيوس “تم تصميم مرسيدس EQS لتتجاوز توقعات عملائنا الأكثر تطلبًا. هذا هو بالضبط ما يجب أن تفعله مرسيدس لكسب الحرف “S” في اسمها. لأننا لا نمنح هذه الرسالة بخفة “.

 

منصة EVA الجديدة، والمخصصة أيضًا لسيارات مرسيدس EQE ، و EQE SUV ، و مرسيدس EQS SUV القادمة، توفر تعليقًا هوائيًا في كل زاوية ونظام توجيه بالعجلات الخلفية بزاوية توجيه خلفية قياسية تبلغ 4.5 درجة.

 

ظل مرسيدس EQS الخاص بالإنتاج متوافقًا إلى حد كبير مع مفهوم رؤية مرسيدس EQS لعام 2019، مع ملف تعريف غير معهود للكابينة الأمامية. ويهيمن على مظهرها ما تصفه مرسيدس بأنه “خط سقف أحادي القوس” يمتد للخلف ليشكل بابًا خلفيًا بزاوية كبيرة على طراز الرفع. تشتمل عناصر التصميم الرئيسية الأخرى على لوحة شبكية سوداء مثبتة بزوج من المصابيح الأمامية الزاويّة – يتم ربطها ببعضها البعض بواسطة شريط إضاءة أفقي. يمكن طلب وحدة الإضاءة المغلقة بالكامل بنمط نجمة ثلاثي الأبعاد اختياري.

 

كما تتميز مرسيدس EQS المصنوعة من الألومنيوم بغطاء محرك صدفي ثابت يلتف حول الجانب ليشكل الجزء العلوي من أقواس العجلات الأمامية. بدلاً من إحاطة منطقة تخزين أمامية، فقد تم تصميمها بحيث يتم فتحها أثناء الصيانة فقط. تم دمج زجاجة حشو الزجاج الأمامي في رفرف داخل الجناح الأمامي الأيسر، والذي يدور للخارج عند الضغط عليه.

 

الأبواب بدون إطار وتتميز بنفس مقابض التدفق مثل تلك المتوفرة كخيار في الفئة S، في حين أن أقواس العجلات ذات الأبعاد السخية يمكن أن تستوعب سبائك تتراوح قطرها من 19 بوصة إلى 22 بوصة.

 

داخلية مرسيدس EQS 

 

يهيمن على الجزء الداخلي من مرسيدس EQS شاشة هايبر سكرين الرقمية الجديدة من مرسيدس – وهي شاشة منحنية من قطعة واحدة تمتد عبر عرض لوحة القيادة وتضم ثلاث شاشات رقمية – واحدة للأجهزة وواحدة لوظائف المعلومات والترفيه والتكييف المركزي، وآخر أمام الراكب الأمامي.

 

يتم التحكم فيه من خلال أحدث جيل من MBUX – وهو نظام تشغيل يدعم اللمس وإدخال الكلام التحادثي كمعيار بالإضافة إلى قدرة البرامج الأونلاين التي ستسمح للمالكين بتحديث الميزات المختلفة، بما في ذلك زاوية توجيه أكبر تبلغ 10.0 درجة لـ نظام توجيه العجلة الخلفية في مرسيدس EQS، والذي يعطي دائرة دوران مزعومة 10.9 متر، إلى جانب الاشتراكات، وتنشيط الميزات المؤقتة وما تسميه مرسيدس “مراحل اختبار البرامج المجانية”.

 

تقسم الكونسول الوسطي المرتفع المقاعد الأمامية، بينما تساعد الأرضية شبه المسطحة على توفير قدر أكبر من أماكن الجلوس في المقعد الخلفي مقارنة بالفئة S.

 

على الرغم من أن مرسيدس EQS تعمل بدون حجرة تخزين أمامية مثل العديد من المنافسين، إلا أن مساحة صندوق الأمتعة التي يبلغ حجمها 610 لترًا تزيد 60 لترًا عن تلك التي توفرها الفئة S وتمتد إلى 1770 لترًا عند تخزين المقاعد الخلفية القابلة للطي.

 

مواصفات المحرك الكهربائي في مرسيدس EQS 

 

في مرسيدس EQS 450 ذات الدفع الخلفي، يوفر محرك كهربائي غير متزامن مثبت في الخلف 329 حصانًا و 338 رطلاً قدمًا من عزم الدوران، في حين أن الطراز الأولي مرسيدس EQS 580 يضع محركًا على كل محور بقوة 516 حصانًا و 631 رطلاً قدمًا.

 

تحصل كلتا السيارتين على بطارية ليثيوم أيون 107.8 كيلو واط في الساعة (صافي)، مع محتوى طاقة يوصف بأنه أعلى بنسبة تصل إلى 26٪ من تلك المستخدمة في مرسيدس EQC يصل إلى 479 ميلاً “الميل يعادل 1.6 كم” في دورة اختبار WLTP.

 

ومن المقرر طرح بطارية ذات سعة أصغر في العام المقبل بنطاق وسعر أقل، على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيلها بعد.

 

تضع مرسيدس وقت التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة لـ 2480 كجم عند 6.2 ثانية وذلك لـ مرسيدس EQS 450، ومع 2585 كجم من مرسيدس EQS 580، والتي تتميز بتوجيه عزم الدوران الكامل، مما يقلل ذلك إلى 4.3 ثانية. يتلقى كلا الطرازين سرعة قصوى محكومة تبلغ 131 ميلاً في الساعة.

 

كما تم التخطيط لنسخة أكثر قوة من مرسيدس EQS من فرع سيارة AMG عالية الأداء من مرسيدس. من المقرر أن يتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام، وهي تعمل بنفس إعداد المحرك المزدوج مثل مرسيدس EQS 580 ولكنها ستأخذ إجمالي خرج الطاقة إلى ما بعد 700 حصان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى