هوندا تطلق خدمة شحن منزلية ذكية

أطلقت هوندا خدمة شحن محلية جديدة “ذكية لمالكي هوندا، والتي تعتمد على البيانات في الوقت الفعلي بهدف ملء الماكينات بالكهرباء في أكثر الأوقات فعالية من حيث التكلفة.

 

حيث طورت الشركة اليابانية خدمة الشحن الإلكترونية، والتي تقدم مع شركة الشحن الذكية موكسا ومورد الكهرباء أوكتوبيس أنيرجي. يتم تقديمه على تعريفة أجيلي أوكتوبيس الأخيرة المجمعة للمنزل و المركبات الكهربائية، مع شحن السيارة المقدمة من خلال شاحن هوندا باور S+ المتصل.

 

برنامج موكسا يحدث أسعار الكهرباء كل 30 دقيقة

 

يعتمد النظام على برنامج موكسا الذي يحدث سعر الكهرباء كل 30 دقيقة وذلك بناءً على الفروق في العرض والطلب بالجملة. يمكن لمالكي  هوندا E استخدام تطبيق لتحديد متى يحتاجون إلى شحن سياراتهم بالكامل ، ثم يقوم البرنامج بتزويد السيارة بالشحن في الأوقات الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

 

تدعي شركة هوندا أن الخدمة يمكن أن تنقذ مالك هوندا E الذي يقوم بأميال سنوية تبلغ 8000 ما يعادل نحو 12.8 كم، بتكلفة حوالي 475 جنيهًا إسترلينيًا “الجنيه الإسترليني يعادل 21.68 جنيه مصري” سنويًا مقارنة بتعريفة الطاقة الثابتة. تقول شركة أوكتوبيس إنيرجي إن كل طاقتها الكهربائية تأتي من مصادر متجددة.

 

الشحن من السيارة للشبكة والاتصال الذكي وتأمين الطاقة أهداف لشركة هوندا إنرجي

 

قال يورغن بلويم ، رئيس شركة هوندا إنرجي سوليوشنز: “نعتقد أن هناك ضرورة لوجود اتصال ذكي بين المركبات الكهربائية والشبكة لتجنب الازدحام في الطلب على الطاقة ، ونؤمن أيضًا أنه من المهم أن تضيف شركة تصنيع السيارات قيمة إلى السيارات الكهربائية من خلال الخدمات “.

 

وأضاف أنه يمكن توسيع الإعداد في المستقبل للسماح بخدمات مثل الشحن من سيارة إلى شبكة وميزات أخرى. حيث أشار قائلًا: “الاحتمالات لا حصر لها حقًا. يمكنك إجراء العديد من التغييرات والإضافات على هذه الخدمة، ونحن ندرس ما يمكننا إضافته بمجرد إنشاء خدمة مستقرة في المملكة المتحدة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى