الكشف عن هيونداي سانتا كروز «شاحنة صغيرة على طراز كروس أوفر»

كشفت هيونداي عن سيارة سانتا كروز باعتبارها سيارة فورد رينجر منافسة ومركزة على النشاط في السوق الأمريكية. من خلال الجمع بين عناصر سيارات الدفع الرباعي والشاحنات وكروس أوفر في مفهومها، وسوف تدخل الإنتاج في ألاباما في يونيو قبل موعد البيع في الصيف.

 

تم تطوير سانتا كروز لخدمة السائقين في المناطق الحضرية الذين يتناسب أسلوب حياتهم بشكل أفضل مع صندوق الحمولة المفتوح، بدلاً من صندوق السيارة التقليدي SUV. يبلغ طول السرير نفسه حوالي 1270 ملم، ويتميز بغطاء قابل للقفل لتحسين الأمان، بالإضافة إلى مناطق تخزين مخفية تحته.

 

قوة محرك هيونداي سانتا كروز ما بين 190 و 275 حصان

 

تدعي شركة هيونداي أن الطراز الجديد يمكن مقارنته من حيث القدرة على المناورة والكفاءة مع سيارات الدفع الرباعي القياسية متوسطة الحجم. يتم توفير الطاقة من خلال محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج إما 190 حصانًا و 180 رطلاً قدمًا بشكل طبيعي، أو 275 حصانًا و 310 رطل قدم باستخدام شاحن توربيني.

 

ترسل كلتا محطتي الطاقة احتياطياتهما إلى جميع العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية القابض ثنائية السرعات بثماني سرعات، والتي ترتبط بمبدلات مجداف خلف عجلة القيادة للتبديل اليدوي. يوفر محرك atmo قدرة سحب تبلغ 1600 كجم، بينما يزيد التوربو من ذلك إلى ما يقرب من 2300 كجم.

 

سانتا كروز تستمد التصميم من توكسون

 

بشكل عام، تستمد سانتا كروز إلهامًا واضحًا من التصميم من سيارة توكسون الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم إطلاقها مؤخرًا، وعلى الأخص في شبكتها الأمامية ذات العرض الكامل والمصابيح المميزة التي تعمل أثناء النهار، والشكل الزاوي. تعتبر لوحة الانزلاق البارزة إشارة إلى قدرتها على الطرق الوعرة، بينما تضفي أقواس العجلات الممتدة والعجلات الكبيرة مقاس 20 بوصة درجة من الصلابة.

 

تتبنى سانتا كروز مجموعات إضاءة جديدة من الخلف وفريدة من نوعها وتأتي الإضاءة على شكل حرف تي الإنجليزي وهي لم تظهر بعد في أي طرازات إنتاج أخرى من شركة السيارات الكورية هيونداي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى