فيراري تطلق أول سيارة كهربائية في 2025

تعمل شركة السيارات الإيطالية «فيراري» على إنتاج أول سيارة كهربائية لها منذ بعض الوقت، لكنها رفضت في وقت سابق الالتزام بتاريخ الإطلاق أثناء تطويرها لتقنية مناسبة.

 

قال «إلكان» وهو رئيس مجلس إدارة فيراري، أثناء حديثه خلال الاجتماع العام السنوي للشركة، أن الشركة تخطط للكشف عن النموذج في عام 2025. وأضاف: “يمكنك التأكد من أن هذا سيكون كل ما تحلم به؛ يمكن للمهندسين والمصممين في مارنيلو تخيل مثل هذا المعلم في تاريخنا . ”

 

الحديث عن إستراتيجية الكهربة هو الأوسع لشركة فيراري، والتي تتضمن نماذج هجينة تعمل بالكهرباء والعودة بسيارة خارقة جديدة، حيث أضاف إلكان: “إن تفسيرنا وتطبيقنا لهذه التقنيات في كل من السيارات الرياضية وسيارات الطرق هو فرصة هائلة لجلب تفرد وشغف فيراري إلى الأجيال الجديدة “.

 

فيراري كانت تعمل على سياررة دفع رباعي بمحرك كهربائي لكل عجلة

 

لم يقدم Elkann مزيدًا من التفاصيل المحددة حول المركبة الكهربائية. في العام الماضي، أشارت براءات الاختراع المسربة إلى أن الشركة كانت تعمل على سيارة ذات دفع رباعي ذات مقعدين تتميز بمحرك كهربائي على كل عجلة.

 

وفي حديثه العام الماضي، قال إنريكو جالييرا، الرئيس التجاري لفيراري، إنه لن يطلق سيارة هجينة حتى تسمح التكنولوجيا الكهربائية للشركة “بإنتاج سيارة تتناسب مع موقعنا”.

 

وأضاف فيما معناه أن في حالة أرادت الشركة إدخال تكنولوجيا جديدة فيجب أن يتم إدخال شيء جديد للسوق.

 

فيراري تطلق 3 موديلات جديدة الأشهر المقبلة

 

وتعتزم الشركة إطلاق ثلاثة موديلات جديدة في الأشهر المقبلة، على الرغم من أنه لم يذكر أي تفاصيل عن هذه.

 

وأضاف رئيس فيراري أن عام 2022 “سيكون أيضًا عامًا لإطلاق المنتجات الجديدة المهمة وخاصةً سيارة Purosangue [أول سيارة SUV من فيراري]، والتي تحولت إلى شيء مميز حقًا.”

 

باعت فيراري أكثر من 9 آلاف سيارة وتحديدًا 9119 سيارة في عام 2020، بانخفاض 10٪ عن العام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى