هوندا تطلق 10 سيارات كهربائية جديدة خلال 5 سنوات

قالت شركة السيارات اليابانية، هوندا أنها ستقدم سيارات كهربائية في أوروبا بحلول نهاية عام المُقبل 2022، لكنها تعمل الآن على ترسيخ إستراتيجيتها العالمية للكهرباء للسنوات القادمة.

 

بحلول عام 2030، تخطط هونـدا لأن تكون 40٪ من مبيعاتها مركبات تعمل بالكهرباء النقية أو مركبات تعمل بخلايا الوقود، وترتفع إلى 80٪ بحلول عام 2035 و 100٪ بحلول عام 2040.

 

أول السيارات الكهربائية لـ هوندا سيكون عبر نموذج e

 

لم يتم بعد تفصيل الأهداف المحددة للسوق الأوروبية بشكل كامل، لكن الشراكة الإستراتيجية مع جنرال موتورز ستسرع جهود الكهربة في أمريكا الشمالية، بينما سيتم إطلاق ما مجموعه 10 سيارات كهربائية جديدة تحمل شارة هونـدا في السوق الصينية “في غضون خمس سنوات” – أولها سيكون نسخة الإنتاج من النموذج الأولي e: المعروض في شنغهاي الأسبوع الماضي

 

كما أكدت الشركة أنها ستطلق في النصف الثاني من العقد مجموعة من المركبات الكهربائية فوق منصة e: أرشيتيكنشر الجديدة. ستصل النماذج إلى الولايات المتحدة أولاً، قبل طرحها في مناطق أخرى، بما في ذلك أوروبا على الأرجح.

 

هوندا تختبر سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة العام الجاري

 

ستبدأ المركبة الكهربائية ذاتية القيادة Cruise Origin التي طورتها هونـدا وجنرال موتورز في الاختبار في وقت لاحق من هذا العام ومن المقرر أن تصل إلى السوق اليابانية في منتصف العام ستساعد هذه الشراكة أيضًا شركة هوندا على توسيع تشكيلة FCEV الخاصة بها.

 

كما تم تحديده في المؤتمر الصحفي كان هدفًا للقضاء على الاصطدامات القاتلة التي تنطوي على دراجات نارية وسيارات هوندا بحلول عام 2050. وتماشياً مع ذلك، تعهدت هوندا بإدراج أنظمة ADAS “شاملة الاتجاهات” لجميع الطرازات التي تم إطلاقها في “البلدان المتقدمة” بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى