أستون مارتن تُعيد «لاجوندا» من جديد

ستواصل أستون مارتن خططها لإعادة اسم لاجوندا الذي طال انتظاره، ومن المقرر أن تأخذ المعركة إلى رولز رويس مع عائلة من الطرازات المستقلة فائقة الفخامة اعتبارًا من 2022 أو 2023.

 

كان من المقرر في الأصل أن تؤتي خطط إطلاق اسم العلامة التجارية ثمارها في عام 2021 ، كعلامة تجارية فرعية فاخرة مخصصة للسيارات الكهربائية مع إطلاق سيارة الصالون الفاخرة الجديدة وسيارات الدفع الرباعي الجديدة، استنادًا إلى مفهوم Vision ومفهوم All-Terrain على التوالي.

 

المظهر الفخم والقيادة الذاتية سمات لاجوندا المميزة

 

لم يتضح بعد ما إذا كانت الإصدارات الإنتاجية من هذه السيارات ستكون أول طرازات لاجوندا التي تصل، ولكن من المتوقع أن تظل الخصائص المحددة للمفاهيم – المظهر الجانبي الفخم وتأثير التصميم من صالون Taraf محدود المدى لعام 2015 وقدرات القيادة الذاتية المتقدمة. السمات المميزة لمجموعة لاجوندا.

 

أن العلامة التجارية لاجوندا ستُستخدم أيضًا في الإصدارات الراقية من سيارات أستون badged، على غرار إصدارات مايباخ من مرسيدس S-كلاس و GLS.

 

أول طراز ربما ينافس رولز رويس كولينان الأغلى سعرًا

 

من المتوقع أن يكون أول طراز من هذا النوع عبارة عن قاعدة عجلات طويلة DBX، تم تصميمها كإجابة رياضية لسيارة بنتلي بنتايجا، ولكن مع جاذبية عالية للفخامة لمنافسة رولز رويس كولينان الأغلى سعراً.

 

جدير بالذكر أن شركة أستون مارتن هي شركة بريطانية، أُسست عام 1931 وتحديدًا في الخامس عشر من يناير، هي متخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، وجاء اسم أستون مارتن من أحد المؤسسين للشركة ويدعى ليونيل مارتن، أمّا اسم أستون فجاء من سباق هضبة أستون والذي كان على مقربة من آستون كلينتون في بوكينغامشيري، وذلك حسب ما جاء في مسووعة ويكيبديا.

 

يشار إلى أن أرخص سيارات أستون مارتن في مصر هي سيارة فانتاج وياتي سعر بنحو 4.75 مليون جنيه، وتأتي بقوة 503 حصان بسرعة قصوى 313 كيلو متر في الساعة، في حين تستطيع التسارع من صفر إلى 100 كم خلال 3.6 ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى