بي إم دبليو تعد ببطارية تعزز الطاقة بـ 50%

تعتزم بي إم دبليو تطوير تقنية بطارية صلبة وهي مناسبة للاستخدام في سيارات الطرق، وذلك بحلول نهاية العقد، مع وجود سيارة تجريبية قبل عام 2025.

 

ظلت التكنولوجيا على رادار الشركة لبعض الوقت، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تلتزم فيها بي إم دبليو بمقياس زمني لتطويرها.

 

البطاريات الصلبة تزيد من مدى السيارات الكهربائية

 

ينظر البعض إلى بطاريات الحالة الصلبة على أنها المفتاح لجعل السيارات الكهربائية مجدية للسوق الشامل: زيادة كثافة الطاقة التي يمكن أن توفرها على تكنولوجيا الخلايا الحالية ستؤدي إلى مدى أكبر بكثير، مما يجعلها أكثر ملاءمة للسفر لمسافات طويلة.

 

نظريًا سيكونون أيضًا أقل اعتمادًا على شبكة الشحن العامة، حيث يمكن لعدد أكبر من السائقين زيادة الشحن في وجهاتهم بدلاً من الطريق.

 

قال عضو مجلس إدارة بي إم دبليو ، “ستكون السيارة الكهربائية الأكثر خضرة -في إشارة إلى المحافظة على البيئة – في العالم هي سيارة بي إم دبليو” وذلك من الفكرة الأولية إلى إعادة التدوير بعد مرحلة استخدامها.

 

نحن نعمل على تطوير خلية بطارية تكون قوية، آمنة، وفعالة من حيث التكلفة وأيضًا قابلة لإعادة التدوير، وذلك بداية من اختيار المواد إلى إعادة التدوير بعد استخدامها في السيارة.”

 

تأمل بي إم دبليـو أن تؤدي الأبحاث إلى خفض التكاليف بما يتوافق مع أحدث محركات الاحتراق الداخلي، حيث تعتبر أرخص بكثير من صنعها لأن السيارات الكهربائية لا تزال في مهدها.

 

بي إم دبليو تخطط لإنتاج عشرات السيارات الكهربائية خلال عامين

 

خطط بي إم دبليـو تشمل عشرات من السيارات الكهربائية بالكامل الجاهزة للبيع بحلول عام 2023، في حين سيركز اتجاه آخر من أبحاث بي إم دبليو على إعادة تدوير البطاريات، وذلك بهدف إنشاء خلية قابلة لإعادة التدوير بشكل كامل.

 

قال أوليفر زيبسي، رئيس مجلس إدارة بي إم دبليو : “مع نوي كلاس [لقب بي إم دبليو لمركبات الجيل القادم]، سنحقق قفزة كبيرة في التكنولوجيا في القيادة الكهربائية”.

 

“نريد زيادة كثافة الطاقة للخلايا وذلك بشكل كبير عبر تقليل تكاليف استخدام المواد والإنتاج في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك سنعمل أيضًا على تقليل استخدام المواد الأولية بشكل كبير لضمان بطارية” صديقة للبيئة “حقًا.”

 

تدعي الشركة أن نسبة الكوبالت المستخدمة في بطارياتها انخفضت من 33٪ في i3 سوبر ميني إلى 10٪ في iX3 SUV، بينما ارتفع محتوى النيكل إلى 80٪. تدعي الشركة أنه يتم إعادة تدوير ما يصل إلى 50٪ من النيكل المستخدم في سيارة iX SUV القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى