بالصور.. فولكس فاجن تيجوان الجديدة كلياً تنطلق في السوق المحلية

عبر الصفحة الرسمية للعلامة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل المحلي لعلامة فولكس فاجن الألمانية، عن إطلاق الجيل الجديد من السيارة الـ SUV فولكس فاجن تيجوان موديل 2024.

تصميم السيارة الجديد

يأتي الجيل الجديد بتحسينات في المظهر الخارجي ظهرت في الواجهة الأمامية الأكثر قوة، حيث تم دمج المصابيح الأمامية بتقنية الليد في شريط الإضاءة الذي يمتد بعرض الواجهة لتحل محل مكان شبكة التهوية في الجيل القديم، ويتوسط شريط الإضاءة شعار العلامة بتصميمه الجديد، بينما جاءت شبكة التهوية أسفل حافة المصد لتحتل مساحة أكثر عرضاً، وتأتي الخطوط الجانبية للسيارة غائرة لتعطي مظهر أكثر ديناميكية، يحدها تصميم جديد للعجلات التي جاءت بقياس 19 بوصة.

أما من الداخل فتتمتع المقصورة بالخامات عالية الجودة، وتعطي شرائط الإضاءة المتعددة التي تصل إلى 30 لون اتساع داخلي، بينما يوفر السقف الزجاجي مزيد من الإضاءة، كما أعيد تصميم الكونسول الوسطي لشكل أكثر راحة مع وظائف جديدة.

مواصفات فولكس فاجن تيجوان الجديدة كلياً

تأتي السيارة الجديدة بأبعاد 4,539 مم للطول، وعرض 1,842 مم، وارتفاع 1,640 مم، وتقف على قاعدة عجلات بطول 2,689 مم، بينما تبلغ سعة صندوق الأمتعة 652 لتر.

وتنطلق السيارة بقوة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1400 سي سي، تولد 150 حصان، وتعطي من عزم الدوران 250 نيوتن / متر، بينما تنطلق السيارة بمنظومة الدفع الرباعي لتنتقل الحركة إلى العجلات بواسطة ناقل حركة أوتوماتيك ثنائي القابض مكون من 7 سرعات، حتى تصل لسرعتها القصوى 215 كم / ساعة، ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود 6.71 لتر لكل مسافة 100 كم.

تجهيزات السلامة والأمان

وتتيح الشركة الوكيل فولكس فاجن تيجوان الجديدة في مصر بمجموعة من تجهيزات السلامة والأمان؛ اشتملت على وسائد هوائية وستائر جانبية، مع كاميرا متعددة الوظائف، نظام القفل والتشغيل بدون مفتاح الوصول بدون مفتاح، ونظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

بالإضافة إلى حزمة أنظمة القيادة المساعدة التي تضمنت التحكم الإلكتروني في الثبات، نظام توجيه كهربائي حساس للسرعة الكهروميكانيكية، نظام مثبت السرعة، حزمة مساعدة السائق R-Line، مساعد الركن مع التحكم في مسافة الركن، نظام تثبيت السرعة التكيفي ACC، نظام إنذار مضاد للسرقة مع المراقبة الداخلية، ونظام الحفاظ على المسار.

وسائل الرفاهية

بينما يتوفر الجيل الجديد بالعديد من وسائل الرفاهية؛ والتي بدأت بشاشة الوسائط قياس 12.9 بوصة، والتي يدعمها نظام صوتي مكون من 8 مكبرات للصوت، مزودة بإمكانية الاتصال عبر الهاتف المحمول بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى منافذ USB في الأمام، تكييف مزود بالتحكم التقائي بالمناخ ثلاثي المناطق، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد متعددة الوظائف، ومقاعد أمامية مزودة بدعامات قطنية وخاصية التسخين مع ذاكرة وضعية الجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى