استمرار انخفاض مبيعات الشاحنات في أكتوبر 2023.. والبيك أب الأكثر مبيعاً

شيفروليه على رأس القائمة

رصد مجلس معلومات سوق السيارات أميك، في تقريره الصادر عن شهر أكتوبر من العام الجاري، استمرار حالة الانخفاض في حجم مبيعات الشاحنات داخل السوق المصرية، لتسجل معدل تراجع 35.2% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وعلى الرغم من استمرار التراجع إلا أن هذه النسبة قد شهدت تحسن مقارنة بشهر سبتمبر 2023 والذي سجل تراجع المبيعات فيه معدل 53.1% بالمقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي.

البيك أب تتصدر مبيعات الشاحنات في مصر

وحصدت مبيعات الشاحنات خلال شهر أكتوبر 2023 إجمالي 995 شاحنة، كان النصيب الأكبر فيها لسيارات البيك أب التي سجلت 679 شاحنة، أما عن التصنيع فحصدت الشاحنات المجمعة محلياً 825 شاحنة من المبيعات، بينما كان نصيب الشاحنات المستوردة 170 شاحنة فقط.

وتعكس البيانات الواردة في التقرير سيطرة السيارات البيك أب على سوق الشاحنات على مدار العام الجاري؛ حيث سجلت في العشرة أشهر الأولى 7060 شاحنة، بينما لم تحصل الشاحنات الخفيفة إلا على 141 شاحنة، وكان نصيب الشاحنات المتوسطة 2203 شاحنة، واقتصرت مبيعات الشاحنات الثقيلة على 303 شاحنة.

العلامات التجارية الأكثر مبيعاً في سوق الشاحنات

واستمرت شاحنات شيفروليه في مقدمة العلامات التجارية الأكثر مبيعاً خلال شهر أكتوبر 2023 بإجمالي 785 شاحنة، تلتها في الترتيب تويوتا بعدد 102 شاحنة، ثم ميتسوبيشي بعدد 36 شاحنة، وفي المركز الرابع سجلت مرسيدس 29 شاحنة، بينما تقدمت فولفو إلى المركز الخامس بعدد 25 شاحنة بعد أن كانت في ذيل قائمة شهر سبتمبر 2022.

وفي المركز السادس  حصدت شاحنات JMC عدد 12 شاحنة، وفي المركز السابع سجلت سوزوكي بيع أربع شاحنات، واختتمت علامة شاكمان قائمة المبيعات بعدد شاحنتين فقط، حيث اقتصرت القائمة على ثماني علامات تجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى