لماذا تأخر ظهور السيارات الكورية والصينية موديلات 2022؟

أوضح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة شركة الزيتون اوتو مول لتجارة السيارات ، أن تأخير طرح موديلات 2022 هذا العام يرجع إلى ما يواجه مصانع السـيارات العالمية من نقص الرقائق الإلكترونية، وذلك نتيجة مستجدات جائحة فيروس كورونا الذي أثر سلبا على العديد من قطاعات الصناعة فى العالم و منها صناعة السـيارات.

أضاف أن الموديلات الجديدة من السـيارات الصينية والكورية كان من المفترض أن يتم طرحها بداية شهر إبريل، لافتا إلى أن السوق لم تستقبل موديلات 2022 حتى الآن.

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن معظم الشركات الألمانية تُقدم طرازاتها للسوق المصرى خلال شهري أغسطس وسبتمبر، في حين تطرح الشركات اليابانية طرازاتها في شهري يوليو وأغسطس.

وقال زيتون ان نقص الشرائح الالكترونية يعتبر السبب الرئيسي لظهور الزيادات السعرية على السـيارات الفترة الحالية وذلك لنقص عدد السيارات المعروضة.

والجدير بالذكر أن الشرائح الإلكترونية تعد عاملا أساسيا في تكوين المركبات؛ مما انعكس بالسلب على حجم السوق الكلي للسيارات من جهة ورفع الأسعار من جهة أخرى مع توقعات بمزيد من الارتفاع. كما تسهم الرقائق الإلكترونية بشكل مباشر في كثير من الصناعات العملاقة والمعقدة، حيث تعتمد صناعة السيارات حول العالم على تلك الرقائق، خاصةً السيارات الكهربائية التي تُشكل جزءًا أساسيًا من صناعتها.

لماذا تأخر ظهور السيارات الكورية والصينية موديلات 2022؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى