«تويوتا» تضاعف أرباحها التشغيلية

ضاعفت تويوتا، الشركة المصنعة لسيارتي تويوتا RAV4 SUV كروس أوفر و تويوتا بريوس الهجينة ، تقريبًا أرباحها التشغيلية للربع الرابع لتصل إلى 689.8 مليار ين، متجاوزة تقديرًا قدره 641.5 مليار ين، وفقًا لرويترز.

 

وتوقعت قفزة في الأرباح بنسبة 14٪ إلى 2.50 تريليون ين للسنة المالية التي بدأت في الأول من أبريل مقابل انخفاض أرباح بنسبة 8.4٪ للعام المنتهي للتو.

 

تويوتا تتوقع نموًا 6.4% في مبيعاتها هذا العام

 

تتوقع تويوتا تجدد الطلب في الولايات المتحدة، أكبر أسواقها، لدفع هذا الانتعاش وتوقع نمو إجمالي المبيعات بنسبة 6.4٪ إلى 10.55 مليون سيارة لهذا العام.

 

تويوتا تخطط لإنتاج 8 ملايين سيارة سنويًا في 2030

 

كما عرضت الشركة اليابانية خطتها الكهربائية، قائلة إن 8 ملايين من سياراتها سيتم تزويدها بالكهرباء سنويًا بحلول عام 2030، أو حوالي 80 ٪ من مبيعات السيارات السنوية الحالية.

 

صانعو السيارات يتجهوا إلى السيارات الكهربائية

 

بالمقارنة تهدف هوندا إلى زيادة نسبة السيارات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود (FCV) إلى 100٪ من إجمالي المبيعات بحلول عام 2040، في حين أن الموعد النهائي لشركة فولكس فاجن عام 2025 لتجاوز شركة تسلا الأمريكية الرائدة لتصبح أكبر بائع لـ السيارات الكهربائية في العالم.

 

وضعت نيسان أيضًا هدفًا لإمداد جميع موديلاتها الجديدة بالكهرباء في الأسواق الرئيسية في أوائل عام 2030.

 

بذل المسؤولون التنفيذيون في تويوتا جهودًا كبيرة للدفاع عن إستراتيجية الشركة طويلة الأمد المتمثلة في بيع مزيج من السيارات الموفرة للوقود والتي تناسب كل سوق -السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والهجينة الموصولة بالكهرباء في بعضها، و السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في البعض الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى