سحب 4 آلاف رخصة بسبب «الملصق الإلكتروني»

سحبت الجهات المعنية ما يقرب من 4927 رخصة سيارة، بسبب التغافل عن تركيب الملصق الإلكتروني حتي الفترة الحالية، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ويعد الملصق الإلكتروني أحد أهم خطوات تطبيق منظومة المرور الإلكترونية الكاملة، التي تستهدف رفع مستوى السلامة على الطرق والحد من الحوادث، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط المروري.

 

والملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة يتم تثبيتها على الزجاج الأمامي للسيارة، وتحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

 

كما يحدد الملصق الإلكتروني، مسار حركة المركبات وتصنيفها ما بين «سيارة، دراجة نارية، نقل، مقطورة »، بالإضافة إلي مدى أحقية المركبات في السير في المسار المخصص لها “الحارة المرورية ” مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

 

ويمكن من خلال الملصق الإلكتروني، التكامل مع باقي الأنظمة الأمنية الأخرى، والتعرف على المركبات المطلوبة أمنيا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية.

 

ويهدف الملصق الإلكتروني، إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة « المرور على الطرق، الانتظار وغيرها » دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية «خصم، مخالفة، رسوم »، تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

 

ويصرف الملصق الإلكتروني لكل سيارة مجانا، حتى يوم 30 مارس الماضي، ولا يمكن نقله من مكانه إلى أي مكان ثاني في السيارة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى