افتتاح أقوى مركز شحن لـ السيارات الكهربائية في أوروبا هذا العام

صرح مات ألين، رئيس شركة بيوفت باور بأن شركته بالتعاون مع أكسفورد سيتي كونينكيل وشركة الشحن فاستنيد وتسلا، ووينيا، سيقدمون 38 جهاز شحن سريع وفائق السرعة في ريدبريدج بارك آند رايد بالمملكة المتحدة، بما يصل إلى 10 ميجاوات من الطاقة المسحوبة مباشرة من الشبكة الوطنية هناك، على عكس المحاور الأخرى في المملكة المتحدة وهذا يجعل موقع إنريجي سوبرهوب أكسفورد (ESO) أقوى موقع شحن في أوروبا.

 

الشحن بمدى 480 كم لـ السيارات الكهربائية خلال 20 دقيقة

 

قال ألين أنه سيتم تثبيت عشرة شواحن بقوة 300 كيلو وات، والتي ستكون قادرة على إضافة 300 ميل “الميل يعادل 1.6 كيلو متر” من المدى إلى السيارات الكهربائية في 20 دقيقة.

 

وأضاف أنه سيتم تصنيف هذه الشواحن من 7 إلى 22 كيلو وات وأنها متوافقة مع معظم السيارات الكهربائية. ستكون آخر 12 شاحنًا بقوة 250 كيلوواط، ويستخدمها سائقي تسلا فقط.

 

وأوضح أن ESO جزءًا من حملة أوسع لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أكسفورد، بقيادة شركة بيوفت باور، حيث تم تمويلها بمبلغ 41 مليون جنيه إسترليني لدمج شحن السيارات الكهربائية وتخزين البطاريات والتدفئة منخفضة الكربون وتقنيات إدارة الطاقة الذكية لدعم أكسفورد في أن تصبح صفر كربون بحلول عام 2040 أو قبل ذلك.

 

استهداف 40 موقع آخر لخدمة 36 مليون سيارة كهربائية

 

وأشار إلى أن هذا المركز الأول من بين ما يصل إلى 40 موقعًا آخرين مشابهًا خططت لها شركة بيوفت باور في جميع أنحاء المملكة المتحدة للمساعدة في توفير البنية التحتية للشحن واللازمة لنحو 36 مليون سيارة كهربائية على طرق المملكة المتحدة بحلول عام 2040. وتشمل المواقع الأخرى التي يتم النظر فيها لإنشاء سوبر هوبس، كوفنتري، برمنجهام ومانشستر.

 

قال ألين: “هدفنا هو مساعدة المملكة المتحدة على تسريع الوصول إلى الانبعاثات الصفرية من خلال توفير الطاقة حيثما تكون ضرورية لدعم ثورة الطاقة الكهربائية والمتجددة.

 

واستطرد “أكسفورد هو واحد من 40 موقعًا نقوم بتطويرها في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث تجمع ما يصل إلى 2 جيجاواط من سعة تخزين البطارية مع توصيلات طاقة كبيرة الحجم لشحن المركبات الكهربائية الجماعية.”

 

جدير بالذكر أن مشروع ESO أتى في أعقاب تأكيد مجلس مدينة أكسفورد للخطط لفتح أول منطقة انبعاثات صفرية (ZEZ) في المملكة المتحدة في أغسطس من هذا العام. ستشحن المنطقة -التي ستشمل عددًا قليلاً من الشوارع في وسط المدينة- كل سيارة بقيمة تتراوح ما بين 2 جنيه إسترليني و 10 جنيهات إسترلينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى