50 % نموًا بحجم التجارة الإلكترونية لـ «دي إتش إل»

صرح أحمد الفنجري، المدير العام لشركة «دي إتش إل» إكسبريس مصر لـ «إيجيبت أوتوموتيف»، بأن حجم التجارة الإلكترونية خلال الفترة الحالية شهد نموًا ملحوظاً حيث ارتفع بنسبة تتراوح ما بين 35 و50 %، وذلك بدعم من استمرار انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

 

أشار «الفنجري»، إلى أن الشركة تمكنت من الاستحواذ على 52 % من حجم الحصة السوقية لعملاء الشحن بالسوق المحلي، كما أن «دي إتش إل» تستهدف تعظيم حجم حصتها بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

 

أضاف أن وزارة الطيران المدني قد وافقت خلال الأشهر القليلة الماضية على تشغيل طائرة نقل منتظمة 5 مرات يوميا، بدل من إقلاعها ما بين 2 و3 مرات يوميا، وبدء ذلك خلال الأشهر القليلة الماضية، عقب مخاطبة الشركة للوزارة وهي الجهة المعنية بذلك.

 

وأوضح «الفنجري»، أن حظر التجوال الذي تم تطبيقه خلال الأشهر القليلة الماضية لن يكون له تأثير سلبي على حجم أعمال شركة «دي إتش إل» اكسبريس في مصر، نظرا لاستثنائهم من قرارا الحظر خلال تلك الأشهر التي تم تطبيق بها حظر التجوال، مؤكداً أن الشركة تأمل في استقرار الأوضاع في الدول الخارجية للعودة مرة أخري للمعدلات الطبيعية.

 

كما تحرص شركة «دي إتش إل»، على القيام بدور مجتمعي داخل مصر بهدف مساعدة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل سبل التجارة الخارجية على هذه المشروعات، وفتح أسواق في 220 دولة ومنطقة أمامها متواجدة بها شركة «دي إتش إل»، وذلك بحسب ما قاله «الفنجري».

 

أكد أن الهدف من توجيه الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المصري هو مساعدتهم على النمو والوصول إلى المزيد من العملاء على الصعيد العالمي، مؤكداً على أن هذا الدعم يأتي في إطار توجه الدولة المصرية لمساندة مثل هذه المشروعات حتى تتمكن المنتجات المحلية المصرية من الوصول للعالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى