هل يودع العالم «السيارات التقليدية» في 2026؟

اقترح الاتحاد الأوروبي قانونا جديدا “يورو 7” بشأن الانبعاثات الكربونية، مما يشكل خطرًا مبكرًا على سيارات محرك الاحتراق الداخلي “السيارات التقليدية” بحلول عام 2026 وفقًا لاتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين (ACEA).

 

تم تقديم المقترحات الملموسة الأولى لقوانين يورو 7 -التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في عام 2025- في أكتوبر من العام الماضي من قبل اتحاد المفوضية الأوروبية للانبعاثات المنخفضة للغاية للمركبات (Clove).

 

البنود الجديدة ستؤدي لحظر السيارات التقليدية والهجينة

 

“تعتقد ACEA أن سيناريوهات الحد من الانبعاثات التي قدمتها Clove، إلى جانب ظروف الاختبار الجديدة المقترحة، ستؤدي عمليًا إلى وضع مشابه جدًا لحظر السيارات التقليدية التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، “بما في ذلك السيارات الكهربائية الهجينة”.

 

حتى مع التعديلات، فإن مقترحات Clove الصارمة لـ يورو 7 لديها القدرة على جعل العديد من السيارات التقليدية الأصغر حجماً وبأسعار معقولة غير مجدية اقتصاديًا للإنتاج المستمر.

 

يمكنهم أيضًا وضع السيارات عالية الأداء تحت تهديد خطير، بسبب الحاجة إلى أن تصدر المحركات أقل قدر ممكن من الانبعاثات. نتيجة لذلك، قد تكون جميع سيناريوهات صعبة مع يورو 7.

 

المحفز الفائق وأنظمة التشخيص.. الأمل الأخير لـ السيارات التقليدية

 

وفقًا لمقترحات Clove المنشورة، يمكن تزويد السيارات التقليدية المستقبلية بـ “محفز فائق” متعدد المراحل. بالنسبة لمحركات البنزين، سيتضمن ذلك محفزًا كهربائيًا مسخنًا، وزوجًا من المحفزات التقليدية ثلاثية الاتجاهات سعة 1.0 لتر، ومرشح جسيمات سعة 2.0 لتر، ومحفز انزلاق الأمونيا.

 

ادعى Clove أن هذه القفزة التقنية الضخمة تمثل “التحرك نحو العلاج اللاحق بدون تأثير”. ومع ذلك، تجادل ACEA بأن تركيب مثل هذا الجهاز الكبير والمكلف سيكون قريبًا من المستحيل في سيارة صغيرة ومن الصعب جدًا دمجه في العديد من هياكل السيارات الحالية، مع زيادة أسعار صالات العرض للسيارات.

 

اقتراح آخر مهم ومكلف هو أن يتم تزويد سيارات يورو 7 بنظام تشخيص متطور على متن السيارة من شأنه أن يراقب المحرك للتأكد من أنه يظل متوافقًا مع الانبعاثات لمسافة 150 ألف ميل.

 

الاتحاد الأوروبي يحث على السيارات الكهربائية بتعقيد الشروط

 

يعتقد بعض المطلعين على صناعة السيارات أن المقترحات لها هدف أساسي في دفع المزيد من سائقي السيارات في الاتحاد الأوروبي إلى السيارات الكهربائية من خلال جعل السيارات التقليدية إما أكثر تكلفة أو غير قادرة على تلبية متطلبات التلوث، بالإضافة إلى دفع سوق سيارات البضائع الثقيلة نحو المحركات الكهربائية.

 

الجدير بالذكر أن هذه الحدود الجديدة لـ يورو7 ستكون قابلة للتطبيق في جميع سيناريوهات القيادة، بما في ذلك في حركة المرور المتوقفة، على العكس من ذلك، فإن لوائح انبعاثات يورو 6d الحالية لها مخصصات لحالات القيادة القصوى، والتي لا تشكل سوى نسبة ضئيلة من الحياة العملية للسيارة (على سبيل المثال، سيارة محملة بالكامل تتجه صعودًا على ارتفاع عالٍ تحت درجة حرارة محيطة منخفضة بأسلوب قيادة عدواني)”.

 

تلقت المفوضية الأوروبية بالفعل ردود فعل وانتقادات بشأن المقترحات من مجموعة واسعة من الهيئات، بما في ذلك مدينة أمستردام، واتحاد القوافل الأوروبي، والغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية، والمكتب الفيدرالي السويسري للبيئة ومكونات بوش العملاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى