التنمية المحلية: مدينة السيارات الجديدة تستقبل المعارض 2023

صرح خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، بأنه تم تأجيل قرار نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية إلى مدينة السيارات الجديدة وعدم غلق معارض السيارات المتواجدة داخل الكتل السكنية.

و قال خلال مداخلته في برنامج” على مسئوليتي” إنه سيتم ترك معارض السيارات على وضعها الحالي في الأماكن السكنية لحين الانتهاء من إنشاء مدينة السيارات التي لا يزال أمامها عام ونصف العام.

و أوضح أن قرار التنمية المحلية فهم خطأ من جانب الشركات والتجار لافتًأ إلى أنه من سيتم إغلاق معارضهم الفترة القادمة، هم أصحاب المعارض التي يوجد مخالفات في تراخيصها والتي تتسبب في إشغال الطرق.

و الجدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية صرح صباح اليوم بأنه تم توجيه المحافظات بـ إيقاف إصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكانية بالأحياء والمراكز والمدن ودراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة لإقامة مدن للسيارات في كل محافظة لخدمة جميع مواطنيها أسوة بالمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات بطريق القاهرة العين السخنة الذي وجه السيد الرئيس السيسي بانشائه ليكون بديلاً لسوق مدينة نصر للسيارات بالحي العاشر.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه في إطار منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة للمدن المصرية سيتم مراجعة تراخيص معارض السيارات للتأكد من مطابقتها لتلك الاشتراطات، موضحا أنه سيتم السماح بتوفيق الأوضاع لتلك المعارض بما يتوافق مع الاشتراطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى