«أوريجو» تجرب أتوبيسات ذاتية القيادة

قال ديفيد كين، رئيس شركة النقل المستقل أوريجو ، إن شركته بدأت تجارب على الحافلة ذاتية القيادة ” أوتو شيتل،في كامبريدج، والتي يمكن أن تستوعب 10 أشخاص (عندما لا تكون هناك مسافات احترازية) ويمكنها المرور على الطرق بجانب السيارات والشاحنات والشاحنات الصغيرة والدراجات والمشاة.

 

وأضاف كين، أنه تم نشر ثلاث حافلات ذاتية القيادة للتجربة. وأنه الركاب سيتمكنون في فترة لاحقة من استخدام تطبيق أوريجو لركوب الحافلة في عدد من المواقع على الطريق.

 

وقال: “هذا معلم رئيسي آخر في رحلتنا لجعل السيارات ذاتية القيادة حقيقة واقعة على طرقنا”.

 

“لقد أكملنا تجارب ناجحة في مراكز المدن، في مجمعات التقاعد وفي بطولات الجولف الكبرى، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها هذه المركبات الطريق مع حركة المرور اليومية.”

 

أوتو شيتل أول أتوبيس كهربائي ذاتي القيادة مستقل في العالم

 

تدعي أوريجو أن أوتو شيتل هي “أول سيارة كهربائية مستقلة في العالم يتم تصنيعها لغرض معين.” يتم تشغيلها بواسطة محرك كهربائي بقوة 30 حصانًا ويمكنه السفر بسرعات تصل إلى 30 ميلاً “الميل يعادل 1.6 كم” في الساعة بمدى يزيد عن 120 ميلاً.

 

 

أتوبيس أوتو شيتل يتسع لـ 10 أشخاص

 

في الداخل، تحتوي أوتو شيتل على مساحة جلوس تتسع لـ 10 أشخاص كحد أقصى، بالإضافة إلى مساحة لمستخدمي الكراسي المتحركة، الذين يمكنهم الوصول إلى الحافلة عبر منحدر يتم نشره تلقائيًا.

 

في أغسطس الماضي، أدارت أوريجو الحافلة في مسابقة جولف دولية في سلتيك مانور – ببطولة هوندا ويلز المفتوحة للجولة الأوروبية – حيث نقلت اللاعبين وأغراضهم حول المنشأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى