شركات السيارات تتسابق نحو التحول الكهربائي بضغط من أوروبا وأمريكا والصين

تتسابق شركة فورد وشركات صناعة السيارات العالمية الأخرى لتحويل جميع سياراتها التي تعمل بالبنزين إلى الطاقة الكهربائية تحت ضغط من مناطق مثل أوروبا والصين لخفض انبعاثات السيارات. في حين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد دعا إلى جمع 174 مليار دولار أمريكي لتعزيز إنتاج السيارات الكهربائية الأمريكية والمبيعات والبنية التحتية، وفقًا لرويترز.

 

فورد تهدف لبيع 1.5 مليون سيارة كهربائية بحلول 2030 وجنرال موتورز تسعى للمليون خلال 4 سنوات

 

ذلك يُترجم هدف مبيعات فورد لعام 2030 إلى أكثر من 1.5 مليون سيارة كهربائية، بناءً على مبيعات العام الماضي. وبالمقارنة استهدفت شركة جنرال موتورز المنافسة مبيعات سنوية تزيد عن مليون سيارة كهربائية في الولايات المتحدة والصين بحلول عام 2025. وقالت شركة فورد سابقًا إن تشكيلتها الأوروبية من السيارات ستكون بالكامل كهربائية بحلول عام 2030.

 

جنرال موتورز تستثمر 27 مليار دولار في السيارات الكهربائية و السيارات ذاتية القيادة

 

تطمح جنرال موتورز إلى وقف مبيعات السيارات الملاكي التي تعمل بالبنزين في الولايات المتحدة بحلول عام 2035، وقالت إنها ستستثمر 27 مليار دولار في السيارات الكهربائية و السيارات ذاتية القيادة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

يرى بعض المحللين أن فورد منافس آخر في سباق الكهرباء، لكن مسؤولي فورد لا يوافقون على ذلك، مشيرين إلى طرح فورد موستانج ماك إي الكروس أوفر، والإصدارات الكهربائية من ترانزيت فان و F-150 بيك أب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى