خطوات الإشتراك فى مزادات اللوحات المعدنية

نقدم لك في موقع ايجيبت اوتوموتيف خدمة مستمرة حول الجديد في عالم السيارات، وفي السطور التالية نتعرف خطوات الإشتراك في مزادات اللوحات التي تصدرها وزارة الداخلية عبر موقع “لوحتك دوت كوم” الذي تشرف عليه الإدارة العامة لنظم معلومات المرور.

١- يتم تصفح الموقع الإلكتروني الخاص fJ مزادات اللوحات المعدنية المميزة عن طريق الرابط التالي: 

https://www.lo7tak.com.eg

 

٢- يتم الضغط على مفتاح (مستخدم جديد) – يسار أعلى الصفحة – لعرض صفحة تسجيل بيانات مستخدم جديد لإنشاء حساب خاص به ليتمكن من تسجيل الدخول الى الموقع كما يلي: ملاحظة: في حالة الفوز بإحدى اللوحات المعدنية المميزة ، يتم تخصيصها للرقم القومي الفائز بها والمسجل بالنظام ولا يمكن التنازل عنها لرقم قومي آخر.

 

٣- بعد إتمام عملية التسجيل تظهر للمستخدم رسالة تفعيل الحساب.

 

٣- بعد إتمام عملية التسجيل تظهر للمستخدم رسالة تفعيل الحساب.

 

٤- يتم التوجه للصفحة الرئيسية والضغط على مفتاح “تسجيل الدخول” ثم كتابة بيانات (إسم المستخدم ، كلمة السر) للدخول إلى الصفحة الشخصية “إدارة حسابي”.

 

٥- في حالة فقد كلمة السر يتم الضغط على رابط “نسيت كلمة السر” حيث يمكن للمستخدم إدخال البريد الإلكتروني الذي تم تسجيل الحساب به ثم الضغط على مفتاح (إرسال كلمة المرور) لإرسال كلمة السر الخاصة بالمستخدم.

 

 

– خطوات البدء فى المزايدة

 

 

١- بعد تسجيل المستخدم للدخول على الموقع يتم عرض صفحة إدارة حسابي وهي الصفحة التي من خلالها يمكن بدء مزاد جديد من خلال قسم لوحات متاحة للتزايد أو الإشتراك في مزاد ساري من خلال قسم لوحات يجرى عليها التزايد او متابعة المزادات المشترك فيها من خلال قسم مزايدات الحالية.

 

١ أو من خلال الصفحة الرئيسية يمكن بدء مزاد جديد من خلال قسم لوحات متاحة للتزايد أو الإشتراك في مزاد ساري من خلال قسم لوحات يجرى عليها التزايد

 

– عند إختيار لوحة متاحة للتزايد يقوم المستخدم بسداد قيمة التأمين على اللوحة عن طريق إدخال بيانات بطاقة الإئتمان الخاص به.

 

 – يجب أولاً مراجعة بيانات التزايد ( تأمين اللوحة – القيمة الافتتاحية)

 

– مراجعه شروط الاستخدام الخاصة بالمزايدة على اللوحات المعدنية المميزة والموافقة عليها.

 

– إختيار نوع بطاقة الائتمان

 

– إدخال بيانات البطاقة و إتمام عملية الدفع.

 

– بعد إتمام إجراء السداد بنجاح تظهر للمستخدم صورة إيصال السداد الخاص بمعاملة سداد التأمين و يمكن طباعتها من خلال مفتاح طباعة .

 

 

– المزايدة

 

 

١- بعد إتمام عملية سداد مبلغ التأمين للوحة بنجاح تظهر اللوحة المختارة في قسم مزايدتي الحالية

 

٢- عند قيام مستخدم آخر بالإشتراك في نفس المزاد يتم إرسال إشعار لكل المشتركين في المزايدة بأن هناك من قام بتعلية قيمة المزاد ، وفي حالة الرغبة في تعلية قيمة المزايدة يتم الضغط على المفتاح الخاص تعلية المزايدة ليتحول الى صفحة المزايدة على لوحة مؤمنة.

 

٣- يظهر الوقت المتبقي على نهاية المزاد بالأيام والساعات والدقائق والثواني. ويكون موضح في الصفحة القيمة الحالية للوحة و أقل قيمة للتزايد .

 

٤- يتم كتابة المبلغ كاملاً والتأكد من كتابته بصورة صحيحة ، حيث يتم تحويله إلى أحرف مكتوبة ثم الموافقة على شروط الإستخدام والضغط على مفتاح تنفيذ ً.

 

الفوز بالمزايدة

 

١- في حالة انتهاء المزايدة والفوز باللوحة ، يتم إرسال إشعار للفائز ويتم عرض اللوحة في قسم لوحات قيد السداد مع رابط “مبروك سدد الآن”

 

٢- يتم الإنتقال إلى صفحة نموذج سداد قيمة لوحة مؤمنة حيث يتطلب رفع صورة بطاقة الرقم القومي الوجه الأمامي والخلفي ، على ألا تزيد مساحة الصورة عن 1 ميجابايت ، وتكون بإحدى الإمتدادات المذكورة في الصفحة (GIF-JPEG-JPG-BMP-PNG-TIF-TIFF) ثم إختيار وسيلة الدفع نقدي أو إئتمان، ويتم عرض المبلغ المطلوب سداده وأيضا رقم اللوحة المسدد عنها المبلغ. وعليه أن يضع علامة √ دلالة على انه تم الاطلاع على جميع شروط الإستخدام للوحة المؤمنة. ثم الضغط على مفتاح تنفيذ لإستكمال السداد.

 

٣- إذا تم إختيار السداد نقدي يتم عرض صفحة نموذج سداد لوحة ومن خلاله يمكن طباعة الإيصال ثم التوجه بالسداد بإحدى فروع البنك الأهلي المصري في خلال الفترة الموضحة بنموذج السداد .

 

٤- بعد السداد النقدي يختار المستخدم رابط في إنتظار السداد أسفل اللوحة في صفحة إدارة حسابي

 

٥- يتم عرض صفحة تسجيل سداد نقدي لتسجيل بيانات السداد وتحميل صورة الإيصال والضغط على مفتاح حفظ.

 

٦- بعد تسجيل بيانات السداد وتحميل صورة الإيصال ، تتحول حالة اللوحة في صفحة إدارة حسابي الى قيد التحقق من السداد لحين موافقة مدير النظام على البيانات وصورة الإيصال حال مراجعة البنك.

 

٧- بعد موافقة مدير النظام تتحول حالة اللوحة إلى إستلم الآن.

 

٨- وبالضغط على مفتاح إستلم الآن يتم عرض صفحة بيانات استلام اللوحة حيث يختار الفائز محافظة ووحدة الترخيص التابع لها لإرسال اللوحة إليها.

 

٩- تتغير حالة اللوحة إلى قيد التحقق من بيانات الإستلام لحين تأكيد مدير النظام على إرسال اللوحة إلى الوحدة التي تم إختيارها.

 

١٠- تتغير حالة اللوحة بعدها الى تم تأكيد طلب الإستلام بنجاح بعد تأكيد مدير النظام على إرسال اللوحة إلى الوحدة التي تم إختيارها ويتم إرسال إشعار للمستخدم بذلك و في حالة رفض معاملة السداد النقدي تتحول حالة اللوحة الى تم رفض المعاملة مع رابط لعرض صفحة تسجيل سداد نقدي لإجراء تعديل على بيانات السداد أو صورة الإيصال.

١١- في حالة رفض صورة البطاقة يظهر رابط تم رفض البطاقة واستخدامه يعرض صفحة تعديل بياناتي ومن خلالها يتم تغيير صورة البطاقة ، وتتحول حالة اللوحة إلى قيد التحقق من صورة البطاقة وبعد تحميل صوره البطاقه يتم الرجوع إلى خطوة ٦ لاستكمال باقي الخطوات.

 

١٢- إذا إختار السداد الإئتماني يتم تحويله الى صفحة البنك لإدخال بيانات البطاقة الإئتمانية ، وبعد إتمام المعاملة تتحول حالة اللوحة إلى إستلم الآن. ويبدأ المستخدم في تحديد بيانات إستلام اللوحة حيث يختار الفائز محافظة ووحدة الترخيص التابع لها لإرسال اللوحة إليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى