«تويوتا»: مصانع محايدة للكربون بحلول 2035

قال ماساميتشي أوكادا، كبير مسؤولي الإنتاج في تويوتا ، إن شركته ستهدف إلى جعل جميع مصانعها العالمية محايدة للكربون بحلول عام 2035، وبالتالي المضي قدمًا في الهدف صفر كربون بحلول 2050.

 

وأوضح أن شركته ستركز في البداية على إدخال تقنيات جديدة لعمليات مثل الطلاء والصب.

 

وقال أوكادا في إفادة إعلامية عبر الإنترنت: “بهذه الطريقة، ستركز العمليات على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدر الإمكان، أو حتى القضاء على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

 

وأضاف أن شركة صناعة السيارات ستنظر أيضًا في وجود مصادر طاقة في الموقع وخارج الموقع يمكنها الاعتماد عليها في الطاقة المتجددة.

 

بي إم دبليو وفورد يتجهان نحو الطاقة المتجددة

 

مع تزايد الضغط على شركات صناعة السيارات العالمية لخفض الانبعاثات، قالت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة بي إم دبليو إن مصانعها في الصين تخطط للوصول إلى حياد انبعاثات الكربون بحلول نهاية هذا العام، بينما تهدف فورد أيضًا إلى تشغيل جميع مصانعها بمصادر محلية من الطاقة المتجددة بحلول عام 2035.

 

أشارت شركة تويوتا إلى أنه في السنوات الأخيرة ستلعب السيارات الكهربائية دورًا أكبر في تقليل الانبعاثات، ولكن يجب استخدام حلول أخرى، مثل سيارات الهيدروجين الناجحة أو السيارات الهجينة ذات البيع البطيء.

 

تويوتا تهدف للعمل على أنواع متعددة من الموديلات الكهربائية لتحقيق الحياد الكربوني

 

تهدف تويوتا إلى الحصول على مجموعة متنوعة من الخيارات، كما قال أوكادا، مضيفًا أن صانع السيارات يريد العمل مع أنواع متعددة من موديلات السيارات الكهربائية وتجميعها في وقت واحد.

 

وقال “سنستفيد من خبرتنا ومعرفتنا التي اكتسبناها على مر السنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى