تراجع مبيعات السيارات في الصين 3% لأول مرة منذ 14 شهرًا

قال تشين شيهوا، المسؤول الكبير في الرابطة الصينية لمصنعي السيارات (CAAM) أن مبيعات السيارات في الصين تراجعت بنسبة 3٪ في مايو مقارنة بالشهر نفسه قبل عام، متقطعة 13 شهرًا متتاليًا من المكاسب منذ أبريل 2020.

 

19.6 % من مبيعات السيارات في الصين خلال مايو

 

مشيرًا إلى أن إجمالي مبيعـات السيارات في الصين بلغ 2.13 مليون سيارة في مايو، وباعت الصين 10.88 مليون سيارة بين يناير ومايو، بزيادة 36٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح تشين شيهوا إن النقص العالمي في الرقائق وارتفاع أسعار المواد الخام لهما تأثير متزايد على شركات صناعة السيارات في البلاد.

 

توقعت هيئة الصناعة في وقت سابق أن تنمو مبيعات السيارات الإجمالية في الصين بنسبة 6.5٪ هذا العام.

 

10.2 % من مبيعات شهر مايو سيارات تعمل بالطاقة المتجددة

 

حافظت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، و السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء و السيارات الهيدروجينية ، على زخمها القوي، حيث قفزت بنسبة 160 ٪، وتم بيع 217 ألف وحدة في الشهر.

 

يقوم صانعو سيارات مثل بي واي دي و أكس بينج ونيو بتوسيع القدرة التصنيعية وترويج السيارات الصديقة للبيئة لخفض التلوث في الصين بتشجيع من الحكومة.

 

يشار إلى أن شركة السيارات الكهربائية تسلا باعت أكثر من 33.4 ألف سيارة صينية الصنع في مايو. وسجلت شركات صناعة السيارات، بما في ذلك هوندا موتور وجيلي وجنرال موتورز مبيعات أقل في الصين خلال نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى