«سكودا» توسع مجموعتها الكهربائية بـ «إنيك» ونموذج كروس أوفر مصغر

قال قائد تصميم سكودا أوليفر ستيفاني إن الشركة ستقوم بتوسيع مجموعة سياراتها الكهربائية في السنوات القليلة المقبلة بإصدار الكوبيه من سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq iV SUV ونموذج جديد أصغر من المقرر أن يتخذ شكل كروس أوفر.

 

أطلقت الشركة التشيكية مؤخرًا سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq كأول سيارة كهربائية مخصصة لها على منصة MEB التابعة لمجموعة فولكس فاجن.

 

سكودا إنيك أكبر من فولكس فاجن ID 4 بـ 42 لترًا

 

على الرغم من تطابق حجمها ومواصفاتها مع سيارة فولكس فاجن ID 4، إلا أن سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq تتميز بقاعدة عجلات ممتدة وصندوق أمتعة أكبر بـ42 لترًا، ليبلغ 585 لترًا.

 

وقال ستيفاني أن السيارة تركز على مساحة الأمتعة مما يعكس شعبية سكودا اوكتافيا، مضيفا أنه سيبقى أولوية التصميم للسيارات الكهربائية.

 

وأضاف “منطقة التحميل الكبيرة والصندوق الخلفي شيء تجده في سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq. وبالمقارنة مع الشركاء الآخرين الذين يتشاركون في منصة [MEB]، فإن لها أطول نتوء خلفي.

 

يشار إلى أن سيارة سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq الكوبيه شوهدت بالفعل في الاختبار قبل وصولها المخطط له العام المقبل. من المتوقع أن تتبعها سيارة أصغر حجمًا ستكون قريبة من أبعادها من فولكس فاجن ID 3.

 

سكودا إنيك بمحرك دفع خلفي

 

كما هو الحال مع تلك الهاتشباك، ستوفر سكودا الجديدة محركًا خلفيًا فقط ولكن بثلاث حزم بطارية ومخرجين للطاقة.

 

مع تركيز سكودا على المساحة الداخلية، من المتوقع أن يتم تمديد أبعاد السيارة، مما يمنحها شكل كروس أوفر لزيادة السعة الداخلية إلى أقصى حد دون زيادة المساحة بشكل كبير.

 

ألمح ستيفاني أيضًا إلى أن سيارات سكودا الكهربائية المستقبلية ستتميز بتصميم “عاطفي” أكثر يعتمد على سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq بينما تتحرك بعيدًا عن نطاق محركات الاحتراق.

 

قال ستيفاني: “من الواضح أن سكودا إنيك ـ سكودا Enyaq مرتبطة بـ السيارات التقليدية لخاصة بنا، لأنها السيارة الكهربائية الوحيدة التي لدينا وأردنا أن نجعلها فردًا من أفراد العائلة”. “بمجرد أن نمتلك المزيد من السيارات الكهربائية، سنطور فكرة هذه السيارات الكهربائية إلى أبعد من ذلك بكثير.

 

لا نعرف بالضبط إلى أين نذهب، لكننا لا نقف مكتوفي الأيدي. سنجعلها أكثر حداثة وأكثر ملاءمة لتوقعات السوق والعملاء، ولكن يجب أن تكون دائمًا من طراز سكودا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى