«فيات» تتوقف عن إنتاج السيارات التقليدية بداية 2025 تدريجيًا


قال أوليفييه فرانسوا رئيس شركة فيات إن شركته التزمت بأن تصبح علامة تجارية تعمل بالكهرباء فقط بحلول عام 2030، وتعهدت بالتخلص التدريجي من جميع طرازات محركات الاحتراق من خط إنتاجها العالمي اعتبارًا من عام 2025 فصاعدًا.

 

أطلقت الشركة مؤخرًا إصدارًا كهربائيًا جديدًا فقط من علمتها ذات الشعبية الكبيرة فيات 500، والتي سيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع فيات 500 ذات محرك الاحتراق الحالي. وقالت الشركة إنها تريد تحسين الوصول إلى السيارات الكهربائية، وتقليل الحواجز أمام الدخول، بما في ذلك تحسين البنية التحتية للشحن والمساهمة في تحسين جودة الهواء.

 

وأضاف “بين عامي 2025 و 2030، ستصبح مجموعة منتجاتنا تدريجيًا كهربائية فقط. “سيكون هذا تغييرًا جذريًا لشركة فيـات”. “قرار إطلاق فيات 500 الجديدة – الهجينة والكهربائية فقط – اتخذ في الواقع قبل كورونا. حتى في ذلك الوقت، كنا ندرك بالفعل أن العالم لا يمكنه قبول المزيد من التنازلات. لقد تم تذكيرنا بالحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراء وفعل شيء ما لكوكب الأرض “.

 

فيات تسهدف تحويل أسطولها للكهرباء حتى في الدول المسموح فيها بمبيعات السيارات التقليدية

 

فيـات هي أحدث علامة تجارية تلتزم باختيار أسطولها بشكل كامل أو كليًا في أعقاب تشريع صارم على نحو متزايد. لقد التزمت العديد من البلدان، بالفعل بحظر مبيعات جميع السيارات الجديدة ذات الانبعاثات الكربونية تقريبًا اعتبارًا من عام 2030 فصاعدًا، ولكن التزام الشركة بأن تصبح كهربائية فقط بحلول ذلك التاريخ سوف ينطبق في البلدان التي لا يزال يُسمح فيها بمبيعات السيارات التقليدية ذات الانبعاثات.

 

تتلاءم هذه الخطوة مع تركيز الشركة المتزايد على سيارات فيات 500. كما أنها تساعد على تمييز العلامة التجارية عن غيرها من الماركات الرئيسية في مجموعة ستيلانتس، مثل فوكسهول و سيتروين.

 

لم تقدم الشركة أي تفاصيل عن خطط السيارات الكهربائية المستقبلية بخلاف فيات 500 الجديدة، لكن العلامة التجارية تقول إن الإنتاج لن يقتصر على هذه النوعية من السيارات. في عام 2019، كشفت النقاب عن مفهوم سنتوفينتي الكهربائية، والتي استعرضت بشكل فعال الجيل التالي من فيات باندا.

 

بينما من المرجح أن تستخدم هذه السيارة المنصة الصغيرة التي طورتها الشركة والتي تدعم سيارة فيات 500 الجديدة، فمن المحتمل أن تقوم الشركة أيضًا بتطوير سيارات كهربائية على منصة ستيلانتس ستلا، والتي تستخدمها بيجو e208 و فوكسهول كورسا e.

 

فيات تستهدف توفير محطات الشحن ونقاط الشحن السريع

 

تقول الشركة التي تتخذ من تورينو مقراً لها إنها ستهدف إلى تحسين توافر محطات الشحن للمجتمعات التي ليس لديها وصول منتظم، مثل تلك الموجودة في الشقق، وتتطلع إلى زيادة عدد نقاط الشحن السريع.

 

أكدت شركة فيـات تحولها إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط بينما أعلنت عن خطط لإعادة التفكير في البيئات الحضرية لعصر السيارات الكهربائية. سينتج عن المشروع تحويل سقف مصنع لينغوتو في تورين إلى 28 ألف مصنع، في محاولة لتحسين جودة الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى