«مازدا» توقف الإنتاج مؤقتًا في يوليو بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات

قالت شركة مازدا موتور إنها ستعلق الإنتاج في مصنعها في اليابان لمدة عشرة أيام في يوليو بسبب نقص في رقائق أشباه الموصلات، حيث سيتوقف مصنع هوفو رقم 1 التابع لشركة صناعة السيارات في محافظة ياماغوتشي، الواقع في جنوب غرب اليابان، عن الإنتاج في الفترة ما بين 5 و 9 يوليو وكذلك 12 و 16 يوليو المقبل. وصنعت شركة السيارات اليابانية مازدا أكثر من 1.3 مليون سيارة في عام 2007 في حين اقتنصت المرتبة الخامسة عشر في عام 2011 من حيث الشركات الأكثر تصنيعًا للسيارات عالميًا.

 

مازدا MX-5 أحدث سيارة الصانع التشيكي

 

وكشفت مازدا في أبريل الماضي عن أحدث إصداراتها من السيارة إم إكس فايف “مازدا MX-5″والتي تستطيع التسارع إلى 100 كيلو متر خلال 8.3 ثانية فقط، وتعمل بمحرك بنزين 1.5 لتر وبقوة 130 حصان.

فيروس كورونا - مبيعات السيارات في الصين - إنتاج السيارات في الصين - مبيعات سيارات مازدا - موقع سيارات مستعملة - جروب سيارات - أخبار السيارات

كانت الشركة قد أعلنت عن عزمها إنشاء صالات عرض خالية من اللمس في المملكة المتحدة لتفادي الإصابات بوباء كورونا.

 

العديد من شكرات السيارات حول العام تتوقف عن الإنتاج في يوليو

 

جدير بالذكر أن شركات عديدة كـ سكودا و نيسان و سوبارو كشفت عن عزمها توقف الإنتاج في مصانعها أيضًا نتيجة لما تعانية من نقص في رقائق أشباه الموصلات والذي مازال مستمر في جميع أنحاء العالم منذ أشهر عديدة، ناهيك عن أزمة كورونا التي تسببت في تعليق الإنتاج ببعض الماصنع لفترات زمنية متقطعة، مما أثر بالسلب على إنتاج السيارات في جميع أنحاء العالم.

 

من جهتها توقعت رابطة قطع الغيار في المكسيك ان تنتهي مشكلة أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات من العالم بانتهاء شهر ديسمبر القادم، مما يعني أن هناك نحو ما لا يقل عن 6 أشهر أخرى سيعيشها العالم في هذه الأزمة والتي لم تؤثر بالسلب على قطاع صناعة السيارات وحسب بل على قطع التكنولوجيا في الإجمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى