«سكودا» توقف الإنتاج في عدد من المصانع دون مدة محددة بسبب نقص الرقائق

قالت نقابات العمال في شركة صناعة السيارات التشيكية سكودا اليوم الخميس إن شركتهم التابعة لشركة فولكس فاجن ستوقف الإنتاج مؤقتًا في مصنعها في كفاسيني اعتبارًا من 28 يونيو وستوقف الإنتاج جزئيًا في مصانع أخرى بسبب نقص قطع الغيار لديها، في حين لم يُعرف إلى الآن ما الفترة الزمنية التي ستوقف الشركة فيها الإنتاج. ويكافح منتجو السيارات على مستوى العالم بسبب تعطل قنوات التسليم للأجزاء، وخاصة الرقائق وأشباه الموصلات مما دفع الكثير منها إلى وقف الإنتاج لحين الوفاء بالكم المطلوب من هذه الأجزاء من ثم معاودته مرة أخرى.

 

سكودا كوديك أحدث سيارات الشركة

من جهتها كشفت الشركة أمس عن سيارتها سكودا كوديك الرياضية والتي تبدأ بسعر 30 ألف يورو وهو ما يعادل نحو 570 ألف جنيه مصري.

سعر سكودا كاميك - مواصفات سكودا كاميك - صور سكودا كاميك - أحدث سيارات سكودا - أسعار السيارات -أسعار سيارات سكودا - موقع أخبار السيارات - موقع سيارات - سعر Kamiq - صور Kamiq - مواصفات Kamiq

وتتميز سكـودا كوديك الجديدة بخيارات عديدة من المحركات تتراوح قوتهم ما بين 150 إلى 240 حصان، بالإضافة إلى ناقل حركة أتوماتيك 7 سرعات. وتتميز أيضًا بغطاء حيز المحرك المرتفع، وشبكة المبرد العمودية، والأسطح المصنوعة من سبائك الألومنيوم على المصدمين الأمامي والخلفي، وكشافات LED. كما تتوفر للسيارة كشافات عاملة بتقنية ماتريكس ليد، بينما تتمتع المقصورة الداخلية بتصميم جديد للمقود ومواد ذو جودة عالية.

 

انخفاض مبيعات سكودا العالمية عن ما حققته في 6 أعوام متتالية

 

يشار إلى أن تاريخ سكـودا يعود للعام 1895 أي أنها أنشئت منذ 126 عام وأصبحت العلامة التجارية الرابعة لمجموعة فولكس فاجن في أبريل عام 1991 ميلاديًا.

 

استطاعت الشركة بيع مليون و 4,816 وحدة خلال العام الماضي عالميًا، شكلت من بينها مبيعات سكودا أوكتافيا 257 ألف و364 سيارة، في حين استحوذت مبيعات سكودا كوديك على 131 ألف و 590 سيارة.

 

وانخفض إجمالي مبيعات سـكودا عن ما حققته منذ عام 2014 إلى 2019 والذي تراوح ما بين مليون و37 ألف وحدة إلى حوالي مليون و243 ألف وحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى