الولايات المتحدة تعزز البنية التحتية لـ الحافلات الكهربائية بـ 1.2 تريليون دولار

قال فرانك جيراردوت، المتحدث باسم وحدة أمريكا الشمالية في بي واي دي الصينية، التي تهيمن على سوق الحافلات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن من شأن اتفاقية بنية تحتية أمريكية بقيمة 1.2 تريليون دولار أن تعزز بدء تشغيل الحافلات الكهربائية. وأضاف أن مبادرات الحافلات الكهربائية ستتلقى 7.5 مليار دولار من التمويل. في حين أن التفاصيل لم يتم تحديدها بعد وأي مشروع قانون يتطلب موافقة الكونجرس، فإن التمويل أقل بكثير من الإجراء الذي اقترحه الرئيس جو بايدن في مارس.

 

وأوضح أن بموجب هذه الخطة، كان سوق السيارات الكهربائية قد حصل على دفعة 174 مليار دولار.

 

حملة لحظر بي واي دي الصينية من التمويل الأمريكي

 

وأشار إلى أن بي واي دي أمريكا الشمالية تواجه حظرًا على تلقي التمويل الفيدرالي بحلول نهاية هذا العام في ظل حملة أمريكية على الشركات المملوكة لـ الصين.

الشحن

قالت شركة ليون إلكتريك: «الاستثمار بالتساوي في البنية التحتية للشحن ونشر السيارات هو نهج سليم توسيع النطاق والنقل العام بالحافلات».

 

28 % نسبة الانبعاثات الكربونية الناتجية عن قطاع النقل في أمريكا

 

وأضافت أن تحويل طاقة الحافلات إلى الطاقة الكهربائية لتعمل بـ البطاريات أو بـ خلايا الوقود يعتبر أحد أسرع الطرق لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل، والتي تمثل النسبة الأكبر من انبعاثات الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 28٪.

 

وأوضحت أن من بين ما يقرب من 70 ألف حافلة ترانزيت في البلاد، هناك حوالي 2٪ فقط حاليًا خالية من الانبعاثات، وفقًا لمركز النقل والبيئة (CTE)، الذي يقدم المشورة لوكالات النقل بشأن السيارات الكهربائية.

 

ويسعى الكثير من الدول حول العالم لاتخاذ خطوات متماثلة للتحول نحو بيئة نظيفة من الانبعاثات الكربونية لتقليل الاحتباس الحراري العالمي والتغيير المناخي السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى