«أستون مارتن» تستعد لافتتاح احدث صالة عرض خلال الربع الثالث من 2021

صرح محمد أبو النور،  مدير عام شركة استون مارتن بمجموعة عز العرب للسيارات بالسوق المصرية، بأن الشركة تستعد لافتتاح أحدث صالة عرض خاصة بها خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث يتم افتتاحها وفقا لأحدث المواصفات العالمية المطابقة لمواصفات «أستون مارتن»، كما ستحتوي صالة العرض على عناصر F1 مما يجعلها أول صالة عرض في العالم تقوم بتنفيذ هذه العناصر.

 

أضاف لـ «أيجيبت اوتوموتيف» أن عقب افتتاح صالة العرض الجديدة سيصبح لدي «أستون مارتن» صالتين للعرض في مصر، مقابل صالة عرض تمتلكها الشركة حاليا بالإضافة إلى مركز للخدمات والصيانة حاليا.

 

أشار «أبو النور» إلى أن الشركة حققت طفرة بالمبيعات خلال العام الماضي، بنسبة تتراوح ما بين 15 و30%، بدعم من تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوربية خلال عام 2019.

 

أوضح أن مجموعة عز العرب قد قامت بزيادة حصتها الاستيرادية خلال الفترة الماضية نتيجة لارتفاع معدلات الطلب عقب تفعيل القرار، بما أدي ذلك إلى اتجاه الشركة لمضاعفه حجم مبيعاتها خلال العام الجاري عن ما حققته بنهاية 2020.

 

وعلي صعيد حصلية تأثير انتشار فيروس كورونا على الشركة، أوضح «انو النور» أن كافة العلامات التجارية للسيارات تأثرت سلبا بانتشار فيروس كورونا، وكان لنا نفس التأثير خلال العام الماضي ولكننا نحرص دائما على تطبيق التدابير والمعايير الاحترازية اللازمة على الوجه الأكمل، بالإضافة إلى استمرار وجود السيارات بصفة دائمة في مخزوننا.

 

أشار إلى أن شركة«أستون مارتن» العالمية وضعت خطة استراتيجية طويلة المدي بما تضمن الحفاظ على جداول تنفيذ خططها مستقرة إلى حد كبير ضد المتغيرات السوقية، لذا نستطيع القول إن تأثرنا بالمتغيرات السوقية والأزمات العالمية يكون عند الحد الأدنى له.

 

وطرحت الشركة أحدث موديلات Aston Martin موديل DBX، حيث تُعد سيارة DBX هي الأولى من نوعها التي اقتحمت بها شركة أستون مارتن فئة السيارات SUV، وهي أول سيارة دفع رباعي على الإطلاق منها والتي تعتبر نقلة كبيرة للعلامة التجارية.

 

وتتميز DBX بلمسات كروم خاصة في أستون مارتن DBX يوجد في المقدمة شبكة أستون مارتن، وشفرات غطاء المحرك. كما توجد الأضواء النهارية الجديدة والجانب الديناميكي في فتحات الهواء.

 

بالإضافة إلى أن السيارة تتميز بالتصميم المنحوت المختلف عن التصميم المسطح لسيارات فئتها. تأتي بعجلات 22 بوصة قياسية محرك 4 لتر في أستون مارتن DBX بقوة 550 حصان وتحمل السيارة محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحنين توربينتين، ويستخدم أيضًا في DB11 وفانتاج.

 

ويبلغ وزن السيارة 2245 كجم وبما يمكنها من التسارع إلي 100 كم في الساعة في 4.5 ثانية، ثم إلى 291 كم في الساعة كسرعة قصوى. كما تزود بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات. وتعمل السيارة بدفع رباعي قياسي كما يمكنها الخوض في الماء بواقع 50 سم كما يمكن زيادة ارتفاع السيارة ولديها أول نظام تحكم في هبوط المنحدرات من أستون مارتن.

 

كما تم طرح موديل Vantage Roadster وهي تعتبر النسخة المكشوفة ثنائية المقاعد الجديدة تأتي مجهزة بسقف قماشي يعمل بآلية كهربائية. وتعتمد السيارة Vantage الرودستر على سواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 سعة 4.0 لتر وبقوة 375 كيلووات/510 أحصنة، مع عزم دوران أقصى يبلغ 685 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة الرودستر من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من 4 ثوان، في حين تتخطى السرعة القصوى حاجز 300 كلم/س.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى