«فولكس فاجن» تبيع حصتها في وحدة شحن السيارات الكهربائية «إلكتريف»

تعتزم شركة فولكس فاجن بيع حصة في وحدتها لـ شحن السيارات الكهربائية إلكتريف أمريكا، في الوقت الذي تبحث فيه شركة صناعة السيارات عن أموال خارجية لبناء بنية تحتية لصناعة بطاريات السيارات، وفقًا لرويترز. قالت فولكس فاجن أنها تبحث عن مستثمر مشارك مستعد لضخ ما يقرب من مليار دولار في القسم، كما قال الأشخاص، وأنه من المتوقع أن تتواصل الشركة قريبًا مع مجموعات البنية التحتية والمستثمرين المحتملين الآخرين. أنشئت فولكس فاجن في أعقاب فضيحة الغش في الانبعاثات الكربونية التي اندلعت في الولايات المتحدة، خطط لإنفاق ملياري دولار في الفترة 2017-2026 لتوسيع محطات شحن السيارات الكهربائية.

 

محطات الشحن تعمل بقوة 350 كيلو وات وسرعة الشحن تصل إلى 20 دقيقة للسيارة

 

تشمل الوحدة على محطات شحن فائقة السرعة تصل إلى 350 كيلووات مما يتيح للمالكين شحن سياراتهم في أقل من 20 دقيقة.

 

800 محطة شحن و 3.5 ألف شاحن سريع بحلول نهاية العام الجاري

 

تتوقع الشركة تثبيت أو تطوير حوالي 800 محطة شحن مع حوالي 3,500 شاحن سريع بحلول ديسمبر 2021. كما تقوم بتشغيل محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية.

 

تحاول فولكس فاجن ، التي ستقدم استراتيجيتها الجديدة في 13 يوليو، حاليًا توحيد جهودها المختلفة في مجال الشحن والطاقة.

 

اجتذبت البنية التحتية للشحن العديد من القطاعات، بما في ذلك المرافق وشركات صناعة السيارات وشركات النفط الكبرى، وكلها تأمل في الاستفادة من الطلب المتزايد على الكهرباء في أعقاب طرح السيارات الكهربائية العالمية.

 

يشار إلى أن العديد من شركات السيارات حول العالم تسعى إلى استراتيجيات مثيلة ومتقاربة مع تلك التي تنتهجها مجموعة السيارات الألمانية فولكس فاجن ، وذلك مع اقتراب فرض حظر بيع السيارات التقليدية والتي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي «البنزين و السولار ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى