«جنرال موتورز» تستعين بمورد ألماني لبناء شاحناتها الكهربائية

قالت شركة جنرال موتورز إنها تتجه إلى مورد قطع غيار ألماني لإجراء التشغيل الأولي والإنتاجي الصغير لشاحنتها التجارية الكهربائية الجديدة في خطوة لإنتاج الشاحنة بشكل أسرع.

 

طرح الشاحنة نهاية العام يجبر جنرال موتورز على تغيير عُرف الصناعة

 

قال ترافيس كاتز  الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية في جنرال موتورز، إن قرار التعاون مع المورد الألماني «كوكا» لبناء شاحنات EV600 ليس أمرًا معتادًا في الصناعة. مما يظهر رغبة صانع السيارات الأمريكي رقم 1 في التمسك بخطته في طرح السيارة في أواخر العام الجاري.

 

وأضاف نحن نعمل جنبا إلى جنب مع كوكا لإنتاج مبدئي منخفض الحجم لمواكبة طلب السوق والبقاء على المسار الصحيح لتسليم أول طلبية من EV600 في وقت لاحق من هذا العام.

 

قالت جنرال موتورز في يونيو إنها ستنهي إنتاج سيارة شيفروليه إكوينوكس الرياضية متعددة الاستخدامات في أبريل المقبل وتبدأ إنتاج الشاحنة الكهربائية في نوفمبر 2022 قبل زيادة عدد المناوبات في بنائها إلى اثنين في عام 2023 وثلاثة في عام 2024.

 

قال سام فيوراني، نائب الرئيس للتنبؤ بالمركبات العالمية في أوتو فوركاست سوليشن، إنه أمر غير معتاد. إنهم يريدون إثبات قدرتهم على القيام بذلك بسرعة.

 

800 مليون دولار لبناء مصنع للشاحنة EV600

 

صرحت جنرال موتورز سابقًا أنها ستستثمر 800 مليون دولار في مصنع بكنا لإنتاج الشاحنة الكبيرة سالفة الذكر، إلا أنه مازال تحت التعديلات.

يشار إلى أن الاستثمار في الشاحنات التجارية الكهربائية جذاب لأن الحكومات في الصين وأوروبا تدفع الشركات لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعهدت شركات مثل فيدكس وأمازون وينايتد باركيل سيرفس، بتحويل أساطيلها الكبيرة إلى المركبات الكهربائية.

 

بالإضافة إلى ذلك، لم تدخل شركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية في اختراق سوق الشاحنات، لينحصر السباق بين جنرال موتورز و فورد موتور و ستيلانتس و دايملر ، والشركات الناشئة كـ أريفال و ريفيان وإلكتريك لاست ميل سوليشن

 

سوق التوصيل يرتفع لـ 850 مليار دولار بحلول 2025

 

من جهتها قدرت جنرال موتورز أن سوق الولايات المتحدة للطرود ومركبات توصيل الطعام سوف يرتفع إلى أكثر من 850 مليار دولار بحلول عام 2025.

 

مميزات EV600

 

تتميز EV600 بنسخة من نظام بطاريات Ultium والذي سيشغل العديد من السيارات الكهربائية المستقبلية لجنرال موتورز. وسيكون لها مدى قيادة 250 ميلا (400 كم) في كل شحنة.

 

في الشهر الماضي ، عززت جنرال موتورز إنفاقها على السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بنحو 30٪ إلى 35 مليار دولار، وسرعت خططها لإنشاء محطتين لخلايا البطاريات في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى