«النقل» و«السفير الصيني» يتفقدان مشروع القطار الكهربائي

صرح كامل الوزير وزير النقل بأنه سيتم التوسع في إنشاء وسائل النقل الجماعي الحديثة والمتطورة والصديقة للبيئة مثل المونوريل والقطار والقطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف.

 

أشار «الوزير» إلى إنشاء مناطق انتظار بجانب كافة محطات القطار الكهربائي الخفيف والمونوريل والتي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات، ومنطقة تجارية استثمارية.

 

ذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمد مسار القطار الكهربائي LRT إلى قلب مدينة العاشر من رمضان، مشيرا أن مصر تشهد نقله نوعيه ضخمه وشامله في جميع وسائل النقل والمواصلات وأكد الوزير أن العمل يجري على قدم وساق في الوزارة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للوزير أمس بحضور السفير الصيني مع مسئولي التحالف الصيني افيك /كريك المقاول الرئيسي لتنفيذ المشروع وبحضور الشركات المصرية المنفذة.

ورافق كامل الوزير وزير النقل السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق لتفقد مواقع العمل في مشروع القطار الكهربائي (LRT) السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان، وذلك لتعظيم منظومة النقل الجماعي وتسهيل حركة تنقل المواطنين.

 

وأفاد الجانبين بضرورة زيادة المعدات والعمالة بمواقع العمل وترتيب أولويات وصول المعدات وسرعة استكمال كافة التوريدات حيث جاري تركيب أعمدة الكاتنري وهي أعمدة تغذي القطار بالكهرباء.

 

وأكد الوزير على سرعة توريد باقي المعدات الكهروميكانيكية واختبارها تمهيداً لتركيبها استعداداً لوصول عدد 2 قطار بمنتصف أغسطس القادم لاختبارها وبدء التشغيل التجريبي بالتوازي مع استكمال تصنيع وتوريد القطارات.

 

وطلب «الوزير» عقد اجتماع تنسيقي يومي بين المنفذين للمشروع بحضور استشاري المشروع ومدير المشروع ليتم التشغيل التجريبي والافتتاح الرسمي للمرحلتين الاولى والثانية في التوقيتات المحددة.

 

وخلال الجولة تم تفقد باقي المحطات والكباري وهي عدد 4 كباري سيارات تم الانتهاء منها وتشغيلها تجريبياً وكذلك عدد 7 كباري لمسار القطار الكهربائي كما يشتمل المشروع على عدد 3 أنفاق بعدها تابع أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى