«هيونداي» تستحوذ على حصة في H2 Mobility للتزويد بالهيدروجين

قالت شركة السيارات الكورية هيونداي موتور إنها ستستثمر في شبكة أتش تو موبيلتي الألمانية المشغلة لـ محطات وقود الهيدروجين ، حيث تتطلع إلى دعم البنية التحتية للسيارات التي تعمل بخلايا الوقود.

 

وقالت الشركة الألمانية التابعة لشركة هيونداي موتور، وهي شريك في المشروع منذ عام 2017، إنها ستصبح المساهم السابع قريبًا، بعد أن حصلت على موافقة من مكتب الكارتل الألماني.

 

ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن التفاصيل المالية. وهي تنضم إلى المستثمرين بما في ذلك توتال الفرنسية وشل و أو إم في وصانعي الغاز الصناعي ليندي و أير ليكيودي وشركة دايملر.

 

قال رونالد جراسمان، نائب رئيس تطوير أعمال خلايا الوقود في هيونداي موتور في ألمانيا، يتدفق الكثير من الأموال على موضوع الهيدروجين من خلال الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي والتمويل الوطني، ونعتقد أننا في الطليعة»

سعر هيونداي أكسنت RB - مواصفات هيونداي أكسنت RB - صور هيونداي أكسنت RB - أحدث سيارات هيونداي - السيارات الجديدة - غبور - أخبار السيارات - موقع سيارات

الهيدروجين قد يصبح أكثر تأثيرًا في مستقبل السيارات

 

وأضاف أن سيارات خلايا الوقود بعيدة كل البعد عن إنتاج السوق الشامل، لكن هيونداي، التي تطرح شاحنات تعمل بخلايا الوقود في سويسرا، تعتقد أن تكنولوجيا الهيدروجين يمكن أن تلعب أيضًا دورًا أكبر في السيارات الصغيرة.

 

قال نيكولاس إيوان، المدير الإداري لشركة إتش تو موبيلتي – التي تشغل 91 محطة تعبئة هيدروجين ولا تزال تتوسع-  إن المجموعة كانت تبحث عن عملاء أساسيين، على أمل أن يسمح لهم ذلك بالوصول إلى نقطة التعادل -الإيرادات تغطي التكلفة- في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

 

وأضاف أن هذا هو سبب أهمية هيونداي. لأن لديهم زمام القيادة عندما يتعلق الأمر بتأثيرات التوسع، خاصة في مجال السيارات التجارية.

 

هيونداي تحاول الإلمام بمزيج واسع من أنواع السيارات

 

جدير بالذكر أن هيونداي -أكبر صانع سيارات آسيوي مبيعًا في ألمانيا- استحوذت على 3.7٪ من السوق في الفترة من يناير إلى يوليو 2021 لتزويدها بمزيج من السيارات التقليدية و السيارات الكهربائية وخلايا الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى