أمريكا تهرول تجاه السيارات الكهربائية

تطمح شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى -فورد وسيتلانتس وجنرال موتورز- إلى أن تكون 40٪ إلى 50٪ من مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2030 سيارات كهربائية، حيث يطالبون بالمليارات من المساعدات الحكومية الأمريكية لتحقيق أهداف صارمة بهذا الشأن.

 

يخطط البيت الأبيض لحدث حول السيارات الكهربائية ومعايير الاقتصاد في استهلاك الوقود مع الرئيس جو بايدن والرؤساء التنفيذيين من الشركات الثلاثة.

 

بايدن: لا أمزح بشأن السيارات الكهربائية

 

كتب بايدن في تغريدة على تويتر «عندما أقول إن السيارات الكهربائية هي المستقبل، فأنا لا أمزح»

 

الإدارة الأمريكية تضغط على صانعو السيارات بإلزامهم ببيع 40% سيارات كهربائية

 

وتضغط الإدارة الأمريكية على شركات صناعة السيارات لدعم تعهد طوعي بأن تكون 40٪ على الأقل من مبيعات السيارات الجديدة تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030 لأنها تعمل على الحد من تلوث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

 

ينفق صانعو السيارات عشرات المليارات من الدولارات لتسريع تبني السيارات الكهربائية، على الرغم من أن مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة لا تزال صغيرة، باستثناء شركة تسلا.

 

330 مليار دولار حجم الاستثمار في السيارات الكهربائية بنمو 41% خلال 4 أعوام

 

قالت شركة أليكس بارتنرز الاستشارية إن الاستثمارات في السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 قد تصل إلى 330 مليار دولار، بزيادة قدرها 41٪ عن توقعات الاستثمار المماثلة لخمس سنوات قبل عام. وذلك اعتبارًا من الآن.

 

نمو مبيعات السيارات الكهربائية من 2% إلى 24% بحلول 2030

 

تمثل السيارات الكهربائية حوالي 2٪ من إجمالي مبيعات السيارات العالمية، وستشكل حوالي 24٪ من إجمالي المبيعات بحلول عام 2030، حسب توقعات أليكس بارتنرز.

 

قاوم بايدن دعوات من العديد من زملائه الديمقراطيين لتحديد هدف ملزم لاعتماد السيارات الكهربائية أو لمتابعة كاليفورنيا أو بعض الدول في تحديد عام 2035 موعدًا للتوقف التدريجي عن بيع المركبات الخفيفة الجديدة التي تعمل بالبنزين.

 

تطالب بعض المجموعات البيئية بمتطلبات قابلة للتنفيذ وقواعد صارمة لانبعاثات المركبات حتى عام 2026.

 

وقالت مصادر إن هدف شركات صناعة السيارات يشمل السيارات الهجينة الكهربائية التي تعمل بالكهرباء والبطارية بالكامل والتي تحتوي أيضًا على محركات بنزين ونماذج خلايا وقود الهيدروجين.

 

تعتزم شركات صناعة السيارات التوضيح في بيان مشترك أن أهداف المركبات الكهربائية القوية تتوقف على دعم حكومي إضافي لـ السيارات الكهربائية وصناعة الشحن.

 

بايدن يعزز السيارات الكهربائية بـ 174 مليار دولار

 

دعا بايدن إلى إنفاق حكومي بقيمة 174 مليار دولار لتعزيز المركبات الكهربائية، بما في ذلك 100 مليار دولار في حوافز المستهلك – في شكل تخفيف ضرائب عند بيع عدد معين من السيارات الكهربائية لأول مرة. يتضمن مشروع قانون البنية التحتية لمجلس الشيوخ من الحزبين 7.5 مليار دولار لمحطات شحن المركبات الكهربائية.

مبيعات السيارات الكهربائية

شركات السيارات تضع الخطط الاستهدافية للتحول السريع نحو السيارات الكهربائية

 

قالت شركة ستيلانتس الشهر الماضي إنها تستهدف أن تكون أكثر من 40٪ من المركبات الأمريكية منخفضة الانبعاثات بحلول عام 2030.

 

قالت جنرال موتورز إنها تطمح إلى إنهاء مبيعات السيارات الخفيفة الأمريكية الجديدة التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035، وقالت إنها تركز على السيارات الكهربائية بالكامل بدلاً من السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

 

قالت شركة فورد إنها تخطط على الأقل بأن يكون نحو 40٪ من حجم سياراتها العالمية كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

 

اتحاد العمال قلق من انهيار الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة بسبب التحول السريع نحو السيارات الكهربائية

 

عارض اتحاد عمال السيارات المتحدون، الذي شارك في مناقشات البيت الأبيض وصانع السيارات في الأسابيع الأخيرة، تفويضات السيارات الكهربائية، محذرًا من أنه قد يعرض الوظائف للخطر.

 

قال رئيس الاتحاد راي كاري، إن النقابة تدعم جهود بايدن لتوسيع إنتاج السيارات الكهربائية، لكن تركيزها لا ينصب على المواعيد النهائية أو النسب المئوية الصعبة، ولكن على الحفاظ على الأجور والمزايا التي كانت قلب وروح الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة.

 

يخطط المنظمون الأمريكيون لاقتراح مراجعة تراجع الرئيس السابق دونالد ترامب في مارس 2020 لمعايير الاقتصاد في استهلاك الوقود. حيث طالب ترامب بزيادات سنوية في كفاءة الاستهلاك بنسبة 1.5٪ حتى عام 2026، أي أقل بكثير من الزيادة السنوية البالغة 5٪ التي حددتها إدارة الرئيس باراك أوباما في عام 2012.

 

الديمقراطيين يطالبون بضمانات لخلو 60% من السيارات من الانبعاثات بحلول 2030

 

يشار إلى إن القواعد المقترحة من بايدن، والتي ستغطي الفترة ما بين 2023-2026، من المتوقع أن تكون مماثلة في التخفيضات الإجمالية لانبعاثات المركبات مع اتفاق كاليفورنيا لعام 2019 مع بعض شركات صناعة السيارات التي تهدف إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة 3.7٪ سنويًا حتى عام 2026 «ما يعادل نحو 15.65% خلال الأربع سنوات.»

 

تعهدت الولايات المتحدة في قمة المناخ العالمية هذا العام بخفض الانبعاثات بنسبة 50٪ إلى 52٪ بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات عام 2005.

 

في مارس، حثت مجموعة من 71 ديمقراطياً في مجلس النواب الأمريكي بايدن على وضع قواعد صارمة للانبعاثات لضمان أن 60٪ من سيارات الركاب والشاحنات الجديدة المباعة خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى