«رينو» و «جيلي» تطوران سيارات هجينة

قالت شركة السيارات الفرنسية رينو و شركة السيارات الصينية جيلي إنهما ستطوران بشكل مشترك سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء لأسواق الصين وكوريا الجنوبية، مع إعادة شركة صناعة السيارات الفرنسية خططها لأكبر سوق للسيارات في العالم بعد الخروج من مشروع صيني العام الماضي.

 

وقالت الشركتان في بيان في الصين، حيث بيعت أكثر من 25 مليون سيارة العام الماضي، ستستخدم رينو نظام السيارة الهجينة الذي أطلقته جيلي حديثًا لتطوير سيارات تحت علامة رينو التجارية بشكل مشترك. ولم يكشفوا عن تفاصيل إنتاج السيارات.

 

هذه هي الخطوة الأولى منذ أن أصبح ويمينيج سو، المدير التنفيذي السابق لشركة فولكس فاجن، رئيسًا لرينو الصين هذا العام.

 

ضعف المبيعات يدفع ريتو من فك شراكتها مع دونج فونج

 

في العام الماضي، انسحبت رينو من مشروعها المشترك الرئيسي في الصين مع دونج فينج موتور جروب بسبب ضعف المبيعات.

 

وقالوا في كوريا الجنوبية، حيث تصنع رينو السيارات في مشروع رينو سامسونغ موتورز، ستستكشف رينو صنع سيارات بتقنيات سيارات جيلي، مضيفين أنها ستركز على الأسواق الآسيوية الأخرى.

جيلي

يحرص صانعو السيارات على استخدام السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، والتي تتمتع بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بنظيراتها التي تعمل بالبنزين، وذلك للوفاء بلوائح السيارات الأكثر صرامة في جميع أنحاء العالم. تختلف هذه السيارات الهجينة، التي لا يمكن للسائقين شحنها بالكهرباء مباشرة، عن السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

 

الصين الأكثر صرامة في قواعد إنتاج السيارات الباعثة للغازات الاحترارية

 

لدى الصين بعض القواعد الأكثر صرامة في العالم فيما يتعلق بـ إنتاج السيارات التي تنبعث منها غازات الاحتباس الحراري، حيث تكافح المستويات غير الصحية لتلوث الهواء في مدنها المزدحمة.

 

لطالما عملت شركات صناعة السيارات اليابانية تويوتا و هوندا على تطوير وتصنيع السيارات الهجينة.

 

في العام الماضي، قالت جيلي ودايملر إن الصين يمكن أن تبرز كمركز للتصنيع والتصدير لمحركات توليد الطاقة الهجينة التي تم تطويرها بشكل مشترك لسيارات فولفو ومرسيدس بنز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى