صحوة روسية نحو السيارات الكهربائية

قالت وزارة الاقتصاد الروسية إن روسيا تخطط لدعم شراء السيارات الكهربائية المصنعة محليا لتحفيز الطلب والإنتاج.

 

لقد تأخر استخدام السيارات الكهربائية في الدولة المنتجة للنفط والغاز كثيرًا عن أوروبا ولم يتم تصنيع سيارات كهربائية في روسيا، لكن الحكومة لديها خطط إنتاج طموحة وتدرس الحافز المالي لتعزيز هذا القطاع.

 

من بين ما يقدر بـ 45 مليون سيارة تم قيادتها في روسيا العام الماضي، كان 11 ألف فقط من السيارات الكهربائية ، معظمهم من السيارات المستعملة.

 

وقال مكسيم كوليسنيكوف رئيس قسم بوزارة الاقتصاد إنه مع كون السيارات الكهربائية أغلى بكثير من سيارات الاحتراق الداخلي «السيارات التقليدية»، فإن الدعم يهدف إلى جعل السيارات الكهربائية روسية الصنع أقل تكلفة.

 

روسيا تعتزم الدعم بـ 25% من سعر السيارة الكهربائية

 

وقال إنه من خلال الدعم، تخطط الحكومة لتغطية 25٪ من سعر شراء أي سيارة كهربائية روسية الصنع بحد أقصى 625 ألف روبل (8,570 دولارًا)، وربما يبدأ هذا الدعم من العام المقبل، على حد قوله.

السيارات الكهربائية - Allcharge

تستهدف روسيا إنتاج 220 ألف وحدة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، وقالت السلطات إن شركات صناعة السيارات الأجنبية أبدت اهتمامًا بإنتاج طرازات محليًا.

 

من شأن زيادة استخدام السيارات الكهربائية أن تساعد روسيا أيضًا على تحقيق أهداف خفض معدلات الانبعاثات الكربونية.

 

روسيا تسعى لخفض الانبعاثات الكربونية بنحو 70% بحلول 2030

 

انضمت البلاد إلى اتفاقية باريس للمناخ في عام 2019 وتهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030 إلى 70٪ من مستوياتها عام 1990، وهو هدف يجب أن تحققه بسهولة بسبب تراجع التصنيع منذ تفكك الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى