«المكاوي للسيارات» ترصد 180 مليون جنيه لإضافة خطي إنتاج بسبتمبر المقبل

حوار – دينا محمد: المكاوي للسيارات

 

تجهز مجموعة «المكاوي M.AUTO للسيارات» لتطوير مصنعها الحالي الذي استحوذت عليه خلال شهر يونيو الماضي، بجانب إضافة خطيين إنتاج لإنتاج سيارات الميكروباص وسيارات الركوب (الملاكي)، وذلك خلال سبتمبر المقبل.

 

المكاوي للسيارات

 

رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ «ايجيبت اوتوموتيف»: نستهدف إنتاج 1200 سيارة شهريا حال تطوير المصنع

 

قال السيد المكاوي رئيس مجلس إدارة المجموعة، في حوار لـ «ايجيبت اوتوموتيف» إن الشركة استحوذت خلال شهر يونيو الماضي، على مصنع سيارات الركوب التابعة للعلامة التجارية «فوتون» بمنطقة السادس من أكتوبر، بقيمة استثمارية بلغت نحو 400 مليون جنيه.

 

أشار «المكاوي» إلى أن صفقة الاستحواذ تمت بالتعاون مع 8 بنوك وشركة متخصصة في تأجير تمويل (رفضا الإفصاح عنهم حاليا) لتمويل الصفقة لشراء المصنع بأجل زمني مدته يصل إلى 7 سنوات.

 

أوضح أن المجموعة تجهز لاستثمار ما يقرب من 180 مليون جنيه لتطوير مصنعها الحالي، بجانب إضافة خطيين إنتاج لإنتاج سيارات الميكروباص وسيارات الركوب (الملاكي)، بطاقة إنتاجية 1200 سيارة لكل خط منهما.

 

أضاف أن فترة التطوير الخاصة بالمصنع سوف تستغرق عام كامل تبدأ من شهر سبتمبر المقبل، وسيتم استيراد خطوط الإنتاج من الصين.

 

أكد «المكاوي» أن اتجاه المجموعة نحو تصنيع المنتج المحلي جاء في إطار دعم الدولة لتوطين الصناعة المحلية وخاصة قطاع السيارات، عقب تفعيل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها أكثر من 20 عام وإحلالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة» بدلا من الوقود التقليدي «السولار».

 

أشار إلى أن المجموعة ستبدأ بإنتاج سيارات «الميكروباص» كمرحلة أولى قائلاً: «نظرا لخبر المجموعة بتلك السيارات» على أن يعقبها التوسع في إنتاج سيارات الركوب «الملاكي» وتوريدها داخل السوق المحلية.

 

المكاوي: تعتزم المشاركة بمبادرة الإحلال بسيارات «الميكروباص»

 

أوضح لـ «ايجيبت اوتوموتيف» أن المجموعة تعتزم المشاركة بمبادرة الإحلال بسيارات «الميكروباص» خلال المرحلة الثانية منها، وذلك حال الانتهاء من تطوير المصنع وبدء الإنتاج.

 

أضاف أن المجموعة سوف تتبع أبرز الشروط الخاصة بالمبادرة وستعمل على توفيرها بالسيارات التي سيتم إنتاجها بالمصنع، وتتضمن «أن تكون أسعار السيارة داخل المبادرة، أقل من سعر السوق المصري، لا تقل نسبة المكون المحلى عن 45 %، فضلاً عن تقديم خدمات ما بعد البيع لا تقل عن نظيرتها بالسوق من حيث فتره الضمان 3 سنوات أو 60 ألف كيلو أيهما أقرب، وخدمات الصيانة».

أكد إن السوق المصري شهد انتعاشا ملحوظا بحجم المبيعات خلال الأشهر القليلة الماضية، تزامنا مع توفير عدة عوامل ساهمت في زيادة مبيعات الملاكي خلال العام الجاري برغم من انتشار فيروس كورونا منها «توفير الوقود، شبكة الطرق والكباري، تفعيل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى