66% تراجعا بأعداد طلبات «نايل تاكسي» بسبب فيروس «كورونا»

كتبت – دينا محمد: نايل تاكسي

 

قال مجدي غالى، رئيس مجلس إدارة شركة نايل تاكسي، في حوار لـ «ايجيبت اوتوموتيف» إن جائحة كورونا أثرت سلبا على إعداد الطلبات اليومية حيث تراجعت لتسجل ما بين 100 و150 طلبا، مقابل ما بين 400 و450 طلبا يوميا قبل انتشار الجائحة خلال شهر مارس من العام الماضي.

 

أشار «غالي» إلى أن أعداد الراحلات اليومية شهدت أيضا تراجعا ملحوظا مع انتشار فيروس كورونا بالبلاد حيث تراجعت بنسبة 75% لتسجل 6 رحلات يومية مقابل 24 رحلة.

 

نايل تاكسي

 

 

أوضح أن خط سير الـ «نايل تاكسي» من حلوان إلى القناطر تقسيمها على عدة مراحل وهم «المعادي إلى حلوان، ومن المعادي إلى الزمالك، ومن الزمالك إلى القناطر».

 

أضاف أن الشركة تجهز لتشغيل خط من «المعادي وحتى حلوان» وذلك خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى أنه حال الانتهاء من مشروع تحيا مصر ستكون الخطوط كالاتي «المعادي إلى حلوان، ومن وسط البلد إلى القناطر، والمعادي إلى بولاق أبو العلاء، ومن وسط البلد إلى حلوان».

 

أكد لـ «ايجيبت اوتوموتيف» أن أهم ما يميز التاكسي النهري أنه يوفر استخدام ما بين 5 و10 سيارات، حيث تستغرق الرحلة ما بين 20 و26 دقيقة فقط على عكس أي مواصلة موجودة في مصر.

 

 

 

غالي: سعر التذكرة يبدا من 30 ويصل إلى 65 جنيها بحسب عدد المحطات

 

أوضح أن حجز الرحلة يتم عن طريق الابلكيشن الخاص بـ «نايل تاكسي» أو من خلال مكاتب الحجز داخل وتتراوح سعر التذكرة ما بين 30 و65 جنيها على حسب أعداد المحطات.

 

أضاف أن الشركة تقدم خصم عند استخدام المستهلك رحلتين في اليوم الواحد، بالإضافة إلى تقديم 50% خصم لكافة الطلاب بمختلف الصفوف الدراسية.

 

لفت إلى أن الشركة بها أكثر من نوع من التاكسي النهري الأول يستوعب من 2 إلى 3 أفراد بالسائق ويتم الحجز عن طريق الابلكيشن «اوبر»، والنوع الثاني يستوعب 8 أفراد، بينما النوع الثالث يستوعب 15 فرد، وكل هذه الأنواع تعمل بالسولار.

 

وفيما يتعلق بطرق السداد، لفت إلى أنها تتم من خلال كافة الطرق الدفع الإلكترونية من خلال «فيزا، فوري» حال الطلب عن طرق الابلكيشن، بينما يتم السداد نقدا من داخل المحطة.

 

أكد أن «النايل تاكسي» لقي استجابة كبير من المستهلكين برغم من ثقافة المواطنين بالسوق المصري تتجه نحو استخدام المواصلات التقليدية «الأتوبيس، الميكروباص».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى