انخفاض مبيعات السيارات الأمريكية بسبب أزمة الرقائق والمخزون أقل من الثلث

من المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في أغسطس، حيث أن نقص رقائق أشباه الموصلات العالمي مقترنًا بنوع دلتا سريع الانتشار لفيروس كورونا قلص مخزون الوكلاء، حسبما أفاد المستشاران جيه دي باور وإل إم سي أوتوموتيف. من المتوقع أن تنخفض مبيعات التجزئة للسيارات الجديدة بنسبة 14.3٪ إلى 987 ألف و 100 وحدة في أغسطس مقارنة بالعام الذي سبقه. لا يزال نقص الرقائق يلقي بثقله على نشاط التصنيع، حيث خفضت شركات صناعة السيارات الإنتاج على الرغم من الطلب القوي على النقل الشخصي خلال أزمة كورونا.

 

قال جيف شوستر، رئيس عمليات الأمريكتين وتوقعات المركبات العالمية في إل إم سي، إنه لا يزال الطلب العالمي على المركبات الخفيفة تحت ضغط من قيود المخزون الشديدة الناجمة عن نقص أشباه الموصلات وكذلك الاضطراب الناتج عن متغير دلتا.

التجار لديهم أقل من ثلث المخزون المعهود من عامين

 

وبحسب التقرير، فإن لدى التجار حاليا نحو 942 ألف سيارة في المخزون مقارنة بنحو 3 ملايين قبل عامين.

قال توماس كينج، رئيس قسم البيانات والتحليلات في جيه دي باور، الصناعة لديها مخزون غير كاف لتلبية طلب المستهلكين القوي. والنتيجة هي أن وتيرة مبيعات التجزئة منخفضة، ولكن أسعار المعاملات مرتفعة.

توقعات بارتفاع أسعار مبيعات السيارات 16 في المائة

 

من المتوقع أن يرتفع متوسط ​​أسعار المعاملات بنسبة 16 في المائة إلى 41 ألف و378 دولارًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قلة حوافز الشركات المصنعة.

 

وقال التقرير إنه من غير المرجح أن تتحسن المخزونات الضيقة بشكل ملموس في سبتمبر حيث تستمر مشكلات سلسلة التوريد والإعلانات الأخيرة عن المزيد من التخفيضات في الإنتاج من قبل العديد من الشركات المصنعة في التأثير.

 

خفض المستشارون توقعاتهم لـ مبيعات السيارات الخفيفة العالمية لعام 2021 بمقدار 2 مليون وحدة إلى 83.8 مليون وحدة، بسبب نقص حجم الإنتاج الكافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى