تويوتا تتوقف عن إنتاج حافلات القيادة الذاتية بعد إصابة أحد اللاعبين بدورة الألعاب البارالمبية

ترجمة – مروة مجدي:

دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية حدث لا يمر مرور الكرام حيث ينتظره الكثيرون، ولكنه يصبح حدث غير سعيد حينما يكون سببا في إصابة أحدهم، ويدفع شركة بحجم تويوتا إلى الاعتذار بعد أن كانت أحد الرعاة الرسميين لهذا الحدث. ليس هذا فقط، بل تضطر الشركة إلى التوقف عن أحد منتجاتها بصورة مؤقتة نتيجة مخاوف البعض، رغم ما يتمتع به المنتج من ثقة.

شركة تويوتا تقدم اعتذاراً عن الحادث المؤسف

نقلاً عن صحيفة الجارديان، قدمت شركة تويوتا اعتذاراً عن ” الثقة المفرطة” في إمكانيات إحدى سياراتها وهي حافلة القيادة الذاتية عقب دهس أحد لاعبي الجودو في دورة الألعاب البارالمبية للمعاقين بقرية الرياضيين، وأكدت أنه تم إيقاف هذه الخدمة بصورة مؤقتة.

لم يعد أراميتزو كيتزونو، اللاعب الياباني الجنسية، قادراً على استكمال التنافس ضمن فئة وزن 81 كيلو هذا الأسبوع عقب إصابته بالكسور والجروح أثر تعرضه لحادث سيارة إي باليت صدمته، الأمر الذي دفع أكيو تويودا، مدير شركة تويوتا إلى التدخل في هذا الأمر والاعتذار.

فقد أبدى آسفه قائلاً ” تشعر الشركة بغاية الآسف نظراً لإثارة الحادث مخاوف الكثيرين، نظراً لإصابة فرد ما جراء تلك الحوادث وهكذا أشعر بقلق فعلي تجاه ما حدث وشعورهم أثر هذا الحادث. الأمر الذي يوضح أنه لا يتعين إطلاق هذا النوع من السيارات تجوب الطرق العامة”.

سيارات القيادة الذاتية تتحرك وفق مؤشر التشغيل


سلطت شركة تويوتا الضوء على سيارات القيادة الذاتية كوسيلة دعائية أثناء دورة الألعاب 2020 في طوكيو التي كانت تراعاها من خلال خدمات النقل التي قدمتها، بالتحرك على مدار الساعة في قرية الرياضيين.

ورغم ذلك، انحرفت أحد هذه الحافلات عن تقاطع تي وسارت تجاه ممر عبور المشاة في ذات توقيت سير كيتزنو، أحد الرياضيين المعاقين بصرياً.

ووفقاً لسياق صدر عن صحيفة شيمبون، صرحت شرطة طوكيو أن مؤشرات التشغيل بالسيارة أشارت إلى سير شخص ما كان يتوقع منه إدراك تحرك الحافلة نحوه والتنحي جانباً.

وقدم تويودا اعتذاراً عن تلك الواقعة وأكد أن سيتم إيقاف التعامل بحافلات إي باليت مؤقتاً.

وزار تويودا موقع الحادث وتابع بنفسه شريط تسجيل الواقعة. وأقر “بثقته الزائدة” في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وفى سياق آخر، أكد يوشياسو اندو، مدرب كيتزونو لصحيفة اليابان تايمز أن اللاعب ذي الثلاثين عاماً قد تعافى وأضاف “أن اللاعب يود أن يتلقى الرعاية الكاملة، ونشعر جميعاً بغاية الآسف لأجله ولكن في رأيي لا يوجد من يفوقه إحباطاً”.

وأصدرت إدارة شركة تويوتا في بيان لها ” نجري تحقيقاً واسعاً عن أسباب هذا الحادث وسنواصل التنسيق عن كثب بجانب لجنة طوكيو المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية والبارليمبية لضمان تفادي وقوع أي حوادث مشابهة مستقبلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى