«فولفو»: وقف إنتاج السيارات بسبب تفاقم حالة إمداد أشباه الموصلات

حذرت مجموعة فولفو للسيارات ومقرها السويد من أن أحجام مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2021 قد تنخفض على أساس سنوي بعد أن اضطرت لخفض الإنتاج بسبب نقص المواد.

 

تراجع مبيعات السيارات 10.6 في المائة على أساس سنوي خلال أغسطس

 

قالت شركة صناعة السيارات، المملوكة لشركة جيلي القابضة الصينية إن المبيعات تراجعت بنسبة 10.6 في المائة عن العام الماضي في أغسطس، على الرغم من الطلب الأساسي القوي، وحذرت من أن الانخفاض المحتمل في الأحجام في النصف الثاني قد يؤثر على الإيرادات والأرباح.

 

وقالت في بيان لها إن توقعات فولفو للسيارات لعام 2021 ما زالت قائمة، في إشارة إلى توقعات حجم المبيعات ونمو الإيرادات مع تحسن الربحية إلى مستويات ما قبل الوباء.

السيارات الكهربائية - استدعاء السيارات - فولفو - حزام الأمان في السيارات - موقع أخبار السيارات - موقع سيارات

قالت شركة فولفو للسيارات إن إغلاق الموردين منذ منتصف يوليو – بسبب الجهود المحلية للحد من انتشار نوع دلتا شديد العدوى في جنوب شرق آسيا – أدى إلى تفاقم حالة الإمداد المتوترة بالفعل، مما أجبرها على وقف إنتاج السيارات.

 

تسبب النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات خلال العام الماضي في تأخير كبير في نشاط التصنيع وأجبر العديد من شركات صناعة السيارات على تقليص الإنتاج.

 

25 في المائة انخفاضًا في مبيعات فولفو بالقارة العجوز

 

تراجعت المبيعات العالمية للشركة، التي تدرس الإدراج في بورصة ناسداك ستوكهولم هذا العام، إلى 45 ألف و 786 سيارة في أغسطس، مع انخفاض المبيعات في أوروبا بنسبة 25 في المائة بينما ارتفعت بنسبة 3 في المائة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى