فقط بـ 70 ألفاً تملك هيونداى أوتوماتيك

كتبت- مروة مجدى:

يعيش العالم كله أزمة طاحنة بسبب الجائحة التي حلت على العالم بنهاية عام 2019، وقضت على آمال شركات السيارات في تقديم الجديد كل يوم، وصار الأمر تقديم المعروض وليس متاحاً طوال الوقت بسبب نقص الشرائح الالكترونية وارتفاع الأسعار. ولا يختلف الأمر كثيراً في مصر، بل يزداد سوءاً نظراً لفارق أسعار العملة والرسوم الجمركية.

واتجه الكثير من المواطنين في مصر إلى سوق السيارات المستعملة محاولةً منهم للوصول إلى حل وسط يتناسب مع الأحوال التي يحياها العالم بوجه عام، والظروف التي يعيشها المصريون بوجه خاص، فيحاول المواطن التوصل إلى حل وسط بين احتياجه إلى وسيلة نقل تيسر عليه تنقله وبين ظروفه المادية.

وانحصر بحث البعض منهم على السيارات الأوتوماتيك تتناسب مع الزحام في القاهرة الذي يجعل قيادة السيارات اليدوية مهمة شاقة.

 

السوق عرض وطلب

ومما لا شك فيه أن سعر أي منتج يتحدد بحسب السوق، والسيارات هي احدى هذه المنتجات يتحدد سعرها بحسب امكانياتها و موديلها وسنة إنتاجها وحالتها. وأحد أهم هذه السيارات التي تلقى إقبالاً بين الشعب المصري هي هيونداى بما فيها من مميزات من سهولة صيانتها وقطع غيار متوفرة وإعادة بيعها مرة أخرى. هذا بالنسبة للجانب الذي يخص السيارة، أما ما يخص المشترى هو فحص حالتها.

ويبدو واضحاً للعيان أن أكثر ما يناسب الباحثون في دائرة البحث داخل العاصمة المصرية، وصولاً لأرخص سيارة أتوماتيك مستعملة في مصر السيارة هيونداى اكسنت موديل 99، اوتوماتيك، هيكل سيدان، محرك 1500 سي سي، بسعر لا يقارن يصل إلى 70 ألفاً، وهو سعر غير قابل للمنافسة بالنسبة لإمكانيات هذه السيارة. هذا بحسب ما ورد بعض مواقع مثل اوليكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى