تضرر مبيعات الربع الثالث لـ «دايملر» بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات

قالت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية دايملر إنها تتوقع انخفاض ملحوظ بمبيعات الربع الثالث في وحدة مرسيدس لديها بسبب نقص أشباه الموصلات العالمية، لتصبح أحدث حلقة في سلسلة تضرر الإيرادات لدى شركات السيارات.خفضت شركات صناعة السيارات من مجموعة جنرال موتورز الأمريكية إلى ماهيندرا الهندية توقعات غنتاج و مبيعات السيارات بسبب ندرة إمدادات رقائق أشباه الموصلات، والتي تفاقمت بسبب عودة ظهور كورونا في مراكز إنتاج أشباه الموصلات الآسيوية الرئيسية.

 

قال كايلينيوس الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيل واتش دايملر إن مع إغلاق المصنع لموردي أشباه الموصلات في ماليزيا وأماكن أخرى، أصبح التحدي الآن أكبر، لذا من المحتمل أن تكون مبيعات الشركة في الربع الثالث أقل بشكل ملحوظ من الربع الثاني. ولم يحدد كيف سيتأثر الإنتاج بالنقص.

 

دايملر تخفض ساعات العمل بسبب نقص الرقائق

 

خفضت شركة صناعة السيارات ساعات العمل في يوليو في مصانع بألمانيا والمجر بسبب نقص المعروض من الرقائق. ولم يتسن الحصول على تعليق من الشركة.

 

وقالت جنرال موتورز أيضًا إن نقص الرقائق والقيود المفروضة على كورونا تؤخر الإنتاج، مع لجوء الشركة إلى إصلاح وشحن السيارات غير المكتملة إلى التجار.

 

ومع ذلك، قال كايلينيوس إنه واثق من أن شركة دايملر كانت مستعدة بشكل أفضل مما كانت عليه قبل الوباء لصدمات سلسلة التوريد.

 

وقال لقد جعلنا أعمالنا أكثر مرونة ومقاومة للماء، مضيفًا أن العملاء اعتادوا انتظار المنتجات المرغوبة بشدة.

 

وأشار إلى أن شركته مددت عقود خدمات التأجير الخاصة بها لتخفيف مخاوف العملاء الذين ينتظرون وصول طلباتهم من السيارات الجديدة.

 

دايملر تجهز السيارات لتلقي الرقائق

 

تركت دايملر توقعاتها لهامش الربح للعام دون تغيير في يوليو بعد أن أعلنت عن أرباح الربع الثاني بأنه أفضل من المتوقع. مثل جنرال موتورز، قالت في ذلك الوقت إنها كانت تجهز السيارات غير المكتملة لتكون جاهزة للرقائق عند الوصول.

 

وقالت شركة تويوتا إنها خفضت الإنتاج بنسبة 40 في المائة بسبب نقص الرقائق.

دايملر - مرسيدس بنز - الانبعاثات الكربونية - يورو 5 - يورو 6 - موقع سيارات مستعملة - جروب سيارات - أحدث السيارات - أخبار السيارات - أسعار السيارات

وذكرت شركة فورد أنها ستخفض إنتاج الشاحنات الصغيرة. في حين مددت رينو الأسبوع الماضي توقفها في ثلاثة مصانع إسبانية حتى نهاية العام.

 

جدير بالذكر أنه من المرجح أن مبيعات التجزئة للسيارات في الولايات المتحدة قد انخفضت بشكل حاد في أغسطس، حيث يحتفظ التجار بـ 942 ألف سيارة فقط في المخزون، بانخفاض عن 3 ملايين قبل عامين.

 

امتنع كايلينيوس عن التنبؤ بنهاية النقص، مشيرًا إلى أن سلالات الإمداد مثل عمليات الإغلاق في ماليزيا كان من المستحيل التنبؤ بها. وقال المهم هو أن الطلب على السيارات موجود. وإنه في مرحلة ما سيتم أيضًا حل مشكلة الرقائق.

ومن المقرر أن تعلن شركة دايملر عن أرباحها للربع الثالث في 29 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى