منظمات غير حكومية تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركات السيارات بسبب المناخ

ستتخذ المنظمة الألمانية البيئية غير الحكومية دوتشه أم ويلث لايف إجراءات قانونية ضد شركات السيارات فولكس فاجن ، بي إم دبليو ، مرسيدس بنز ، ودايملر إذا لم تكثف سياساتها لمعالجة تغير المناخ.

المنظمة تطالب بخفض ثاني أكسيد الكربون بنحو النصف عن مستويات 2019 خلال 9 سنوات

 

ستتم صياغة القضايا على غرار إحدى القضايا المرفوعة ضد شركة رويال شل في هولندا العام الماضي بحجة افتقار الشركة للعمل المناخي مما يشكل إخفاقًا في واجبها تجاه المواطنين، وبالتالي أدى إلى حكم محكمة في مايو يفرض على الشركة خفض إنتاجها من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 45 في المائة عن مستويات عام 2019 وذلك بحلول عام 2030.

 

تطالب منظمة دوتشه صانعي السيارات بالتوقف عن إنتاج سيارات محركات الاحتراق بحلول عام 2030 – قبل الحظر الفعلي لعام 2035 الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي في يوليو – وأن تمتنع وينترشال ديا عن استكشاف أي حقول نفط وغاز جديدة اعتبارًا من عام 2026.

النقل المستدام - السيارات التقليدية - قانون المرور الجديد - المخالفات المرورية - الشركات الأوروبية - الانبعاثات الكربونية - فرنسا - أسعار السيارات - السيارات المستعملة - مبيعات السيارات - موقع سيارات - قروض السيارات - تقسيط السيارات

تجادل المنظمات غير الحكومية بأن هذه المواعيد النهائية ضرورية لتحقيق أهداف اتفاقيات باريس المناخية وقانون المناخ الألماني.

 

لقد حددوا مهلة لبضعة أسابيع لكي تستجيب الشركات لمطالبهم. وقالوا إن لم يفعلوا ذلك، فإن المنظمات غير الحكومية سترفع دعاوى قضائية في المحاكم الألمانية.

شركات السيارات تتعهد بالتزامها باتفاقية باريس للمناخ

 

قالت شركة دايملر و بي إم دبليو إنهما ملتزمان بأهداف اتفاقيات باريس المناخية وأنهما في طريقهما بالفعل إلى الحياد المناخي. لم تكن ونتر شل و فولكس فاجن متاحين على الفور للتعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى