لانسر شارك وتويوتا كرولا ورينو لوجان تتربع على عرش سوق السيارات المستعملة في مصر

كتبت: آية عزالدين
يعيش العالم بأسره حالة من التقلبات وعدم الاستقرار عقب تفشي وباء كورونا على سطح هذا الكوكب، الأمر الذي أدى إلى تعلق الإنتاج في مصانع عديدة بمجالات شتى وبخاصة مجال السيارات. فقد تلقى هذا المجال نصيباً كبيراً من هذا التخبط واتجه المواطنون إلى شراء السيارات المستعملة نجم عن إغلاق مصانع كثيرة في معظم دول العالم عقب الجائحة الشهيرة. وتمثل مصر جزءاً لا يتجزأ من هذا العالم الذي يبحث عن السيارات المستعملة؛ إذ يحظى هذا السوق بشعبية كبيرة وقد نالت بعض منها اهتماماً ملحوظاً مؤخراً، ويعود الفضل في هذا إلى انخفاض أسعارها في ظل الظروف التي يحياها العالم بوجه عام والسوق المصرية بوجه خاص وذلك لان أسعارها تتناسب مع فئات مختلفة من المواطنين. ويشمل هذا السوق سيارات مثل ميتسوبيشي لانسر، رينو لوجان، تويوتا كرولا.

لانسر شارك قرش يتحرك على الطريق
تعد ميتسوبيشي لانسر موديل شارك 2016 من أفضل السيارات المستعملة استخداماً في السوق المصرية وتتميز بشكل حديث يناسب المستهلك، ومحرك قوي يصل إلى 117حصان وقدرة 1600 سي سي واستهلاك وقود 6لتر/ 100كم- ناقل حركة اوتوماتيك مكون من 6 سرعات. وعندما يتطرق الحديث إلى التصميم الداخلي، فهي تحوي العديد من المزايا مثل باور سترينج ونوافذ كهربائية ومكيف هواء وقفل مركزي يمكن التحكم فيه عن بعد.
كما تحوي هذه السيارة عناصر أمان نظام ال، فرامل مانعة للانغلاق ايه بي س بالإضافة إلى عدد 2 وسادة هوائية. ويتراوح سعرها ما بين 190 إلى 260 ألف جنيه بحسب حالتها وعدد الكيلومترات التي قطعتها.

لانسر شارك 2016

تويوتا كورولا 2016 رفاهية تسير على الطريق
استهدفت تويوتا كورولا 2016 عن باقي السيارات شريحة الشباب لأنها تتميز بتصميم أنيق وجذاب وخطوات انسيابية أضف إلى سعة مساحة المقعد الخلفي وعجلة قيادية متعددة الاستعمالات وتصميم جديد لواجهة التحكم وتوزيع لأزرار التحكم وزر لتشغيل وإيقاف المحرك على نحو يمتاز بالبساطة، ووسادة هوائية للسائق وللراكب الأمامي.
تمتاز هذه السيارة بسعة محرك 148 حصان، 2000سي سي-، وناقل حركة اوتوماتيك، سعة خزان الوقود 55ل وتتميز تويوتا كورولا أيضاً بنظام التحكم بالثبات ونظام التحكم بتماسك العجلات، وعن الشكل الخارجي بها فتحة سقف. ويتراوح سعرها ما بين 240ألف إلى 266 ألف جنيه.

تويوتا كرولا 2016

رينو لوجان اختيار العائلة الأمثل في كل وقت
انتشرت الأجيال الجديدة من العائلة الاقتصادية الشهيرة لوجان، إذ تتميز بالملامح الأكثر تميزاً ورونقاً يجعلها تختلف عن غيرها من السيارات؛ لذا تصلح أن تكون من السيارات العائلية.
تحوي هذه السيارة محركاً قوياً 110 حصان ذو سعة 1600سي سي، 4 سلندر ومعدل استهلاك الوقود لكل100كم 7.2لتر وخزان وقود 50 لتر. وتتميز أيضاً بوجود وسادة هوائية، نظام ايموبلايز ال اى دي سنتر لوك مع تحكم عن بعد. ويتراوح سعرها ما بين 114 ألف جنيهاً إلى 138 ألف جنيه.

رينو لوجان 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى