سينما السيارات : ميني كوبر .. مطاردة مثيرة على قضبان مترو الأنفاق!

كتبت – مروة مجدي:

يحمل عالم السينما الترفيه والإثارة خاصة إذا ما انطوت مشاهد العمل الفني على سيارات تأسر قلوب محبيها. ولكن من المرات القليلة التي تمثل السيارة الإنجليزية ميني كوبر بطلاً رئيسياً في فيلم الجريمة Italian job 2003 بطولة مارك والبيرغ و إدوارد نورتون و تشارليز ثيرون وإخراج إف جراي جراي. وتدور أحداث هذا العمل الفني عن عملية سرقة ضخمة في مدينة فينيسيا الإيطالية. يقودها اللص المخضرم جون (دونالد سثرلاند) الذي يريدها أن تكون آخر عملية سرقة يقوم بها. ويعاونه فيها اللص الشاب تشارلي (مارك والبيرغ) ومعه مجموعة أخرى من اللصوص مختلفي التخصصات. حيث تستخدم باعتبارها مركبات هروب بعد سرقة كمية ضخمة من الذهب.

وتتضمن الأحدث مطاردة برية في طرقات تورينو، حيث تصل أيضًا إلى سطح مبنى لينغوتو. وتنتقل “المهمة الإيطالية” إلى لوس أنجلوس، واستخدمت أيضًا ثلاث سيارات حديثة من نوع MINI لنقل المسروقات، وأيضًا كانت عملية الهروب بالسيارات من الأحداث التي تسلب الأنفاس ضمن الفيلم.، فيسرق كل الأموال لنفسه، بل ويتسبب في موت جون. يقرر أعضاء الفريق أن يجتمعوا مجددا للانتقام ممن سرقهم وقتل قائدهم، مستعينين في ذلك بابنته الجميلة ستيلا (تشارليز ثيرون).


ميني كوبر وقدرة هائلة على المناورة وسرعة الحركة

وقد صرح جيسون ستاثام أحد أبطال هذا الفيلم أن الجميع قد خضعوا لتدريبات في القيادة على أعلى مستوى، وأشاد بقيادة تشارليز ثيرون واعتبرها الأفضل فيما بينهم. ويبدو هذا واضحا ً للعيان في العمل الفني، إذ تحتبس الأنفاس لمدة ست دقائق كاملة تطارد الدراجات البخارية وطائرة هليكوبتر سيارات ميني كوبر في الشوارع والتي تتميز بقدرة هائلة على المناورة وسرعة الحركة نظراً لخفة وزنها، وفي النهاية تكتسح هذه السيارات وتنجح في الإفلات بمنتهى البراعة من الدراجات البخارية وفرارها من الطائرة كذلك على نحو يخطف الأبصار. ويهرب اللصوص بحمولة الذهب لديهم. ويعود الفضل في هروبهم إلى قوة وخفة ميني كوبر أولا، ولمهارة السائقين في القيادة ثانياً.
يمكنكم مشاهدة المطاردة من خلال هذا الرابط: https://youtu.be/6u62DC8AkOw

مواصفات أخر ما أنتجت السيارة ميني كوبر

تتميز السيارة الانجليزية بأنها سيارة كابورليه اوتوماتيك مزودة بمحرك قوي 1500 سي سي، حقيبة خلفية سعتها 160 لتر، 134حصان، في حين تزود فئة ميني كونتري مان S المتوسطة بمحرك بقوة 189 حصانا كما تأتي الفئة JCW بمحرك بقوة 301 حصان مع الدفع الرباعي للإطارات ولديها القدرة على التسارع من السكون حتى 100 كيلومتر في الساعة في خلال 4.9 ثانية فقط
يصل طولها إلى 3.655 مم، وعرضها إلى 1.688 مم، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 1.413 مم، وقاعدة عجلات 2.467 مم. وتصل سعة خزان وقودها إلى 50 لتر.
ولهذه الأسباب المذكورة أعلاه يسعى محبو السرعة والمناورة إلى اقتناء هذه السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى